الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

تصريحات "الجنزوري" المشجعة للاستثمار تعيد للبورصة 1.6مليار جنيه



عاودت البورصة المصرية إرتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات الثلاثاء مدعومة بعمليات شراء من مستثمرين مصريين وعرب تفاؤلا بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري حول خططه لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي فضلا عن حل مشكلات أكثر من 1500 مصنع متعثر بما يؤكد سياسة الدولة المحفزة للاستثمار.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس /30 إرتفاعا بنسبة 0.63 % ليصل إلى نقطة3906.48 كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بذات النسبة ليغلق عند مستوى 452.25 نقطة وزاد مؤشر /إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا/ بنسبة 0.69% مسجلا 697.29نقطة.

واسترد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو1.6مليار جنيه من خسائره ليصل إلى310.8 مليار جنيه مقابل309.2 مليار جنيه أمس.

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت نشاطا قويا للمستثمرين الأفراد وعمليات شراء على أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ما أدى إلى تحسين نسبي لأداء السوق وانعكس إيجابيا على بعض الأسهم القيادية.

ونشطت العديد من أسهم المضاربات منها بيراميزا للفنادق وعبر المحيطات للسياحة وأراب ديري للألبان وزهراء المعادي للتعمير والقاهرة الوطنية للاستثمار فيما تباين أداء الأسهم القيادية بسبب ضغوط مبيعات الأجانب.

وقال أحمد عبدالحميد محلل أسواق المال "إن السوق تفاعل إيجابيا مع التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء كمال الجنزوري على سياسات تشجيع الاستثمار والتي بددت المخاوف من تأثر حالة السيولة لدى المواطنين نتيجة إنتهاج سياسة التقشف".

وأضاف أن السوق لا يزال يعاني من مشكلة نقص السيولة وتراجع أحجام التداول رغم تدخل بعض الصناديق والمؤسسات المحلية والعربية اليوم للشراء.




اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق