الأحد، 11 ديسمبر 2011

القضاء الإدارى ينظر 200 طعن لوقف الانتخابات البرلمانية الخميس




تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة الخميس المقبل، أكثر من 200 طعن تطالب بإلغاء نتيجة انتخابات المرحلة الأولى فى القاهرة، وتطالب بوقفها فى المرحلة الثانية بالجيزة.

من جانبه، أكد المستشار محمد حسن رئيس المكتب الفنى ونائب رئيس مجلس الدولة أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى أصدرت السبت 25 حكما قضائيا، منها 20 حكما بعدم الاختصاص الولائى فى نظر الطعون التى تطالب بإلغاء نتيجة الانتخابات فى دوائر القاهرة، لأن ذلك من اختصاص محكمة النقض وليس من اختصاص مجلس الدولة.


كما قبلت المحكمة خمس دعاوى منها تمكين الناشط السياسى علاء عبد الفتاح من الإدلاء بصوته فى المرحلة الثانية بالجيزة، وكذلك تمكين المذيعة جيهان سليمان من خوض الانتخابات فى الدائرة الرابعة بالجيزة خاصة وأن المحكمة لم تجد فى المستندات المقدمة أية أوراق تثبت أنها سيئة السمعة.

وأوضح حسن أن المحكمة رفضت الاستشكال المقدم من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد على حكم القضاء الإدارى بتأييد قرار العليا للانتخابات بعدم خوض قائمة الوفد فى الدائرة الثانية بالجيزة، والتى تضم الدقى والعجوزة وإمبابة، وإدراج اللواء سفير نور فى كشوف الانتخابات بصفة فئات وليس فلاح وذلك لأنه لواء شرطة بالمعاش ولا تنطبق عليه صفة الفلاح.

ولفت المستشار محمد حسن إلى أن حزب الوفد طعن على هذا الحكم أمام الإدارية العليا وحددت المحكمة جلسة 12 ديسمبر الجارى لنظر الطعن.












المصدر: اليوم السابع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق