الأربعاء، 14 ديسمبر 2011


التقى وزير الصحة والسكان الدكتور فؤاد النواوى الثلاثاء مع وفد من نقابة الأطباء برئاسة الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء وبحث معه خلال اللقاء عدد من المشاكل والقضايا الصحية والطبية على رأسها تحقيق الأمن فى المستشفيات وحوافز ودخول وتدريب وتعليم الأطباء والتخلص من نفايات المنشآت الطبية وغيرها .
وصرح الدكتور عبد الفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء عقب اللقاء بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين من النقابة ووزارات الصحة والداخلية والعدل والدفاع لوضع ورقة عمل وتصور لتوفير الأمن فى المستشفيات وتأمين الأطباء أثناء تأديتهم لعملهم فى أسرع وقت ..مشيرا إلى أنه تم مناقشة واستعراض الاعتداءات والاختراق الأمنى الذى يتعرض له الفريق الطبى لوضع التصورات لحل وإنهاء هذة المشكلة .
وقال "إنه تم مناقشة موضوع تداول النفايات الطبية فى المستشفيات والعيادات العامة والخاصة والإتفاق على مراجعة هذا القرار بما يحفظ الصالح العام وبما لا يضر الطبيب والعمل على تحقيق الأسلوب الآمن والسليم للتخلص من هذة النفايات ".
وأضاف" إنه تم مناقشة القرار 700 و701 الخاص بحوافز الأطباء وتم اقتراح تعديل القرار بحيث يشمل جميع الأطباء العاملين بالوزارة والهيئات التابعة لها بما يعود بالنفع على جميع الأطباء وبحيث لا يضار أى طبيب على ان يشمل أيضا المناطق النائية فى الأقصر وسوهاج وغيرها من المناطق التى لم يشملها القرار السابق ".
وأوضح أنه تم مناقشة موضوع الرسوم التى تفرض على شباب الأطباء الذين يتم تدريبهم فى المستشفيات والمعاهد التعليمية وطالب بإلغائها والعودة إلى النظام السابق بإلغاء هذه الرسوم .
وطالب بأن تعتبر سنة التفرغ بالحصول على المنحة العلمية من ضمن سنوات التكليف للاطباء وإعادة النظر فى قيمة الحوافز والنوبتجيات بحث لا يكون لها حدود وليس لها حد أقصى ولا ترتبط بالمرتب.
ولفت إلى أنه تم الإتفاق على أن يتم صرف مرتبات أطباء مستشفى "شبرا هور" بالدقهلية من صندوق تحسين الخدمة بالمحافظة بعد أن تعرض صراف المستشفى إلى السطو علية وسرقته.




المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق