الخميس، 15 ديسمبر 2011

عشرات اليهود المتطرفين و السياح يدخلون الأقصى عبر باب المغاربة


قال رئيس قسم المخطوطات فى المسجد الأقصى المبارك ناجح بكيرات إن قوات الاحتلال الإسرائيلى أدخلت فى الساعات الاولى من صباح الاربعاء عشرات اليهود المتطرفين والسياح عبر بوابة المغاربة فيما كانت تزعم أن الجسر آيل للسقوط.
وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت صباح الاربعاء افتتاح جسر باب المغاربة المؤدى للمسجد الأقصى المبارك بعد إغلاقه الثلاثاء و الاثنين.
ويقوم المتطرفون اليهود - وفقا لأحد حراس المسجد الأقصى - بجولات استفزازية فى باحات ومرافق المسجد المبارك فى حراسة الشرطة الإسرائيلية .
من ناحية أخرى أعلنت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح "الأربعاء" النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الحركة الدكتور أيمن ضراغمة ,بالضفة الغربية ونقلته إلى جهة مجهولة.
وقالت زوجة النائب إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل الكائن في ضاحية المصايف برام الله , وبعد أن دخلت إلى المنزل طلبت من النائب تسليمها بطاقته الشخصية, ثم أبلغه الضابط المرافق للقوة بقرار اعتقاله.
وأشارت زوجة ضراغمة إلى أن زوجها اعتقل لأكثر من عشرين شهرا, وأفرج عنه قبل عام تقريبا بتهمة العضوية في "تنظيم محظور" والمشاركة في الانتخابات التشريعية.
جدير بالذكر أن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال, وصل إلى 24 نائبا, أغلبهم من نواب قائمة التغيير والإصلاح, فيما يأتي استهداف النواب ضمن أجواء المصالحة بين حركتي فتح وحماس.





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق