الاثنين، 12 ديسمبر 2011

وصول سفير إسرائيل الجديد "يعقوب اميتاي" إلى القاهرة




وصل الى القاهرة الاثنين يعقوب أميتاى سفير إسرائيل الجديد لدى مصر لتسلم مهام عمله خلفًا للسفير إسحاق ليفانون الذى غادر القاهرة منذ نحو ثلاثة أشهر.

وقد أعرب أميتاى عن سعادته بالعمل بمصر فى هذه اللحظة التاريخية بالنسبة لها ومنطقة الشرق الأوسط، وقال إنه يتمنى أن تكون فترة عمله فى مصر فى خدمة السلام بين البلدين"، مؤكدا أن السلام بين مصر وإسرائيل سيستمر لأنه فى صالح شعبيهما.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان هناك تخوف إسرائيلى من سيطرة التيار الدينى فى مصر أوضح أميتاى أنه لن يتحدث فى أية موضوعات حتى يتعرف على الأوضاع الجديدة عليه، وأضاف بلهجة عربية: أهم شىء بالنسبة لعملى هو توطيد السلام بين مصر وإسرائيل، وقال: "إن شاء الله سوف تنجح الثورة".

وعن وصول باقى أعضاء السفارة وهل سيمارس عمله من المقر الحالى أم سينتقل الى مقر جديد كشف السفير الإسرائيلى عن أن أعضاء السفارة سيصلون تباعًا لتعود الأمور الى ما كانت عليه، مشيرًا الى أنه لا يعرف من أين سيمارس عمله..؟

وتحدث أميتاى عن سيرته الذاتية فقال: إنه عمل فى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة فى منتصف الثمانينات ثم عمل فى أمريكا فى الفترة من 1989 الى 1993 ثم سفيرا فى كينيا ومسئولا عن مصالح إسرائيل فى دول شرق إفريقيا، وأخيرا فى سفارة إسرائيل بإثيوبيا لمدة ثلاث سنوات.

ويعد يعقوب أميتاى سفير إسرائيل الجديد لدى مصر أحد أهم الخبراء السياسيين والإستراتيجيين فى الشأن المصرى والعربى والإفريقى فى إسرائيل، كما عمل نائبًا لرئيس مركز الأبحاث بوزارة الداخلية الإسرائيلية.**















المصدر: اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق