الخميس، 15 ديسمبر 2011

أبو الفتوح ينفي إصدار أوامر "إخوانية" بعدم دعمه في سباق الرئاسة


نفى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة أن تكون جماعة "الإخوان المسلمين" قد أصدرت أوامر لأنصارها بعدم دعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة, وقال "أثق في ضمير كل المصريين الذين سيختارون الرئيس الأكفأ".
وقال أبو الفتوح -في مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية بثت مساء "الأربعاء"- أن جماعة الإخوان تعاني من إرباك فكري واختلاط بالمفاهيم، مشددا على أن "الحق الانتخابي يجب أن يمارس في سرية, وأن حديث البعض عن موقفهم بعدم دعم مرشح معين هو إرهاب فكري وشخصنة".
وأضاف إن الإسلام يؤمن بحرية الإنسان في الإيمان بخالقه, وأن الإيمان بالحرية يجب أن يتحول من فكرة إلى سلوك.
وأشار إلى أن المزاج السياسي لمصر ديني, وأن أي مرشح رئاسي يجب أن يكون متصالحا مع الدين ومدافعا عن القرار الوطني, مضيفا أنه لا يحب أن يوصف أي مرشح رئاسي بأنه إسلامي", وأنه يأمل ألا تتفتت الأصوات في الانتخابات الرئاسية بسبب كثرة عدد المرشحين.
وقال أنه لا يتمنى أن يتشكل أي برلمان من تيار واحد بنسبة تزيد على 90%, حتى لو كانوا من الإسلاميين, لأن ذلك سيعني غياب المعارضة، وتابع أن الإخوان غيروا من سياستهم في الانتخابات وسعوا للحصول على أكبر عدد من المقاعد, وهذا من حقهم كقوة سياسية استفادت من خبراتها السياسية في الانتخابات البرلمانية منذ عام 1984.





المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق