الاثنين، 12 ديسمبر 2011

محافظ الجيزة : تسكين الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى بـ إمبابة



تعهد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بتوفير سكن ومأوى لكل الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى الذى حدث أمس الأحد بشارع الإمام الغزالى بمنطقة إمبابة؛ وذلك لحين الانتهاء من إجراءات المعاينة النهائية وما يستلزم ذلك من إصلاحات أو ترميمات تقوم بها شركة "المقاولون العرب" بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة القاهرة لعدد 5 منازل تم إخلاؤها لخطورتها على حياة السكان المقيمين بها.

جاء ذلك خلال اللقاء العاجل الذى عقده المحافظ الاثنين بديوان عام المحافظة مع الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى وعددها 33 أسرة بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى.

وقال المحافظ فى تصريحات له الاثنين إن هذا الأمر يعد التزامًا من المحافظة تجاه هذه الأسر, مشيرًا إلى أن المعاينات الأولية التى أجريت على مدار اليومين الماضيين أثبتت أن بقية المنازل الموجودة بالمنطقة آمنة تمامًا ولا خطورة على السكان المقيمين بها.

وأوضح أن المنازل التى تم إخلاؤها هى أرقام 14 , 19 , 21 ,23 بشارع الإمام الغزالى و2 بحارة مبروك عبداللطيف.

وأضاف أن المحافظة وضعت اقتراحين أمام الأهالى هما الإقامة فى مبانى تابعة للمحافظة أو تأجير شقق سكنية للأهالى والتزام المحافظة بسداد الإيجار الشهرى؛ وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات والمعاينات اللازمة للمنازل المتضررة والوصول لحل نهائى بشأنها, مشيرا الى أن بعض الأسر اختارت الإقامة فى المبانى التابعة للمحافظة فيما اختار بعضهم البديل الثانى.

وأوضح الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة قد بدأت بالفعل فى إجراءات تسكين هذه الأسر؛ حيث تم توفير 20 شقة سكنية بنفس المنطقة عن طريق اللجان الشعبية؛ وذلك بنظام الإيجار المؤقت والتزام المحافظة بسداد كافة الالتزامات الناتجة، كما بدأت شركة "المقاولين العرب" فى إجراءات تأمين العقارات وإصلاحها؛ وذلك على نفقة المحافظة وعمل الصلبات والتحفظات اللازمة بالإضافة إلى قيام كلية الهندسة بإجراءات الرصد المساحى والمراقبة اليومية وإجراء دراسة عاجلة عن طبيعة التربة.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدأت فى إنشاء وتركيب خط مياه جديد بالشارع بدلا من الخط القديم. كانت المحافظة فور ورود البلاغ بالهبوط الأرضى قد قامت بتكليف كلية الهندسة بإجراء معاينة مبدئية أوصت بإخلاء 5 عقارات بشارع الإمام الغزالى لخطورتها على المقيمين بها؛ وذلك بصفة مؤقتة لحين الوصول لحل نهائى بشأن هذه العقارات سواء الترميم أو الإزالة إذا كانت تحتاج إلى ذلك والتزام المحافظة بتوفير سكن لأى عقار سيتم إزالته.**




المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق