الاثنين، 12 ديسمبر 2011

تأجيل مباراة الأهلى و الإسماعيلى بسبب «ألتراس» والانتخابات

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلى والإسماعيلى، التى كان مقرراً إقامتها غداً الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الدورى الممتاز، بناءً على طلب وزارة الداخلية. وأرسلت اللجنة خطابين إلى الأهلى والإسماعيلى لإخطارهما بتأجيل المباراة.

كانت لجنة المسابقات تلقت خطاباً من وزارة الداخلية تطلب فيه تأجيل المباراة لأجل غير مسمى، بعد أن أصدرت جماعة «ألتراس أهلاوى» بياناً تؤكد فيه أن أفرادها سيقتحمون استاد القاهرة، أثناء المباراة احتجاجاً على قرار لجنة المسابقات بإقامتها دون جمهور.



وقال اللواء سامى سيدهم، مساعد أول وزير الداخلية، إن الوزارة أخطرت اتحاد الكرة رسمياً بصعوبة تأمين المباراة، التى يفترض أن تقام دون جمهور، لكن «ألتراس أهلاوى» قرر حضور المباراة، وهو ما يصعب معه تأمين الاستاد خوفاً من حدوث مصادمات بين الجماهير والشرطة، فضلاً عن وجود انتدابات كبيرة لضباط أمن القاهرة لتأمين المرحلة الثانية للانتخابات التى ستجرى فى ٩ محافظات. وأضاف «سيدهم» إن عدداً كبيراً من قوات الأمن المركزى يتولى أيضاً تأمين الانتخابات، وهو ما يجعل تخصيص قوات لمباراة الأهلى والإسماعيلى أمراً صعباً فى تلك الفترة.



من جانبه، يدرس الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة مانويل جوزيه إقامة مباراة ودية غداً لعدم الإخلال ببرنامج إعداد الفريق، فيما رفض مجلس إدارة النادى الإسماعيلى تأجيل المباراة وطالب إقامتها فى ستاد الكلية الحربية بدون جمهور.





=======



ارتباك فى الأهلى بعد تأجيل مباراة الإسماعيلى



سادت حالة من الارتباك بين أفراد الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بعد قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الفريق أمام الإسماعيلى التى كان مقرراً لها غداً «الثلاثاء» فى الجولة السابعة لبطولة الدورى العام بناء على طلب وزارة الداخلية. ويبحث مانويل جوزيه، المدير الفنى، عن مباراة ودية يلعبها الفريق بسرعة لتجهيز لاعبيه خلال الأيام المقبلة. كان ألتراس الأهلى قد أعلن على موقعه الرسمى اعتزامه اقتحام استاد القاهرة وحضور اللقاء رغم قرار اتحاد الكرة بإقامته دون جمهور كنوع من التحدى لمسؤولى اتحاد الكرة. وتلقى اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية يطلب فيه تأجيل اللقاء لعدة أسباب، منها انشغال غالبية رجال الأمن بتأمين انتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب.



كان الفريق قد أدى مرانه، أمس «الأحد»، استعداداً لمواجهة الدراويش قبل أن يبلغ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لاعبيه بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى. وشارك عبدالله السعيد بعد تعافيه من الشد الذى اشتكى منه مؤخراً، ومحمد شوقى بعد انتهاء أزمة اختطاف شقيقه، كما شارك وليد سليمان ورامى ربيعة، وأكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أنه يتابع مع طبيب المخ والأعصاب المعالج لربيعة، الذى أكد تحسن حالة اللاعب المصاب فى ظهره بشكل كبير.



فى شأن آخر، يحسم الجهاز الطبى للفريق اليوم مصير المهاجم دومينيك دا سيلفا، وأجرى اللاعب مساء أمس أشعة على العضلة الخلفية لساقه اليسرى، وأوضح طبيب الفريق أن موقف اللاعب سيتحدد بناءً على نتيجة الأشعة، وكان اللاعب قد تعرض لشد فى العضلة الخلفية خلال ودية «أكاديمية الفتى العربى» وتم استبداله خلال المباراة الذى انتهت بفوز الأهلى ٤/صفر، وسجل الهدف الأول، وغاب عن مران أمس.



على صعيد متصل، وافقت لجنة الكرة فى اجتماعها الأخير على صرف مكافآت اللاعبين عن مباريات الدورى فى الموسم الجارى وفقاً للائحة الجديدة التى قدمها سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسوف يتم صرف المكافآت بأثر رجعى بدءاً من مباراة حرس الحدود فى الجولة الأولى للبطولة هذا الموسم لتحفيز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد ودفعهم لتحقيق الفوز فى المباريات المقبلة. فى شأن مختلف، قام وفد من لجنة الكرة ضم حسن حمدى والمنسق العام هادى خشبة مساء أمس الأول بزيارة سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، فى المستشفى الذى يعالج فيه للاطمئنان عليه بعد تعرضه لجلطة فى الساق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق