الاثنين، 12 ديسمبر 2011

الدورى يخرج من البيات الشتوى بمباراتى الطلائع مع الجونة والداخلية مع دجلة



تعود عجلة الدورى الممتاز للدوران من جديد، اليوم، الاثنين، بعد فترة توقف استمرت لأكثر من شهر، بسبب مشاركة المنتخب الأوليمبى بالبطولة الأفريقية تحت 23 عامًا، والتى نجح من خلالها فى التأهل لأولمبياد لندن 2012، بعدما حل فى المركز الثالث خلف المغرب والجابون.

يفتتح الأسبوع السابع لمسابقة الدورى بمباراتين، تبدأ الأولى فى الخامسة إلا ربع عصرًا عندما يستضيف فريق طلائع الجيش نظيره الجونة على استاد جهاز الرياضة العسكرى، والثانية فى السابعة والربع عندما يحل الداخلية ضيفًا على وادى دجلة بالكلية الحربية.

طلائع الجيش والجونة:
يدخل الطلائع صاحب المركز الحادى عشر برصيد 6 نقاط، لقاء الليلة وعينه على الفوز بالنقاط الثلاث واستغلال عامل الأرض فى تحقيق هذا الهدف، وهو ما طلبه الجهاز الفنى بقيادة فاروق جعفر من اللاعبين، وطالبهم بضرورة الدخول فى منقطة الأمان بجدول المسابقة مبكرًا.

نجح الجهاز الفنى خلال فترة التوقف الطويلة التى شهدتها المسابقة فى علاج أوجه القصور التى ظهرت فى الجولات الست التى خاضها الفريق، وتبدو صفوف الطلائع مكتملة باستثناء لاعب الوسط إيهاب المحص والذى يغيب لحصوله على الإنذار الرابع خلال مباراة بتروجت الأخيرة بالأسبوع السادس، وإن كانت هناك شكوك أيضا بشأن مشاركة المدافع رضوان يوسف لعدم اكتمال شفائه من الإصابة.

ومن المنتظر أن يبدأ الطلائع المباراة بتشكيل مكون من، عماد السيد فى حراسة المرمى، أمامه هانى السيد وبشير التابعى وحلمى أحمد وفى الوسط عامر صبرى وأحمد عبد العزيز وجمعة مشهور وأحمد عمران وأيمن حفنى ويقود الهجوم الثنائى بابا أركو وصلاح أمين.

فى المقابل، يتطلع الجونة صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط، إلى الفوز والعودة إلى المدينة الساحلية بالنقاط الثلاث، وحث أنور سلامة المدير الفنى للجونة لاعبيه على بذل قصارى جهدهم خلال اللقاء مع فرض رقابة لصيقة على أبرز عناصر الفريق المضيف.

ويستعيد النادى الساحلى، جهود مهاجمه عرفة السيد الغائب منذ فترة بعيدة عن المباريات الرسمية بسبب الإصابة التى لحقت به خلال مباراة الإسماعيلى فى الأسبوع الثانى، فيما تحوم شكوك حول مشاركة شوقى السعيد بسبب خلافه مع الجهاز الفنى وقيام الأخير بتوقيع عقوبة مالية عليه.

وادى دجلة والداخلية:
يدخل وادى دجلة هذا اللقاء وفى جعبته 8 نقاط محتلاً المركز العاشر، وينوى الجهاز الفنى لفريق وادى دجلة بقيادة البلجيكى والتر مويس مباغتة الداخلية وانتزاع النقاط الثلاث من أجل التقدم فى جدول المسابقة، خاصة أنه يفصله عن المركز الرابع ثلاث نقاط فقط، ومن المنتظر أن يواصل الفريق الاعتماد على طريقة 4 / 4 / 2 والتى اعتاد على اللعب بها منذ بداية الموسم، وحقق بها نتائج طيبة.

يواجه الفريق أزمة فى الجبهة اليسرى بعدما تأكد بشكل نهائى غياب كل من سيد السعدونى وحسن الشامى، بالإضافة لغياب رضا جمعة بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد عبد الواحد لاعب الوسط المهاجم بالفريق لعدم تعافيه من إصابة شد العضلة الخلفية.

فى المقابل، يسعى الداخلية بقيادة علاء عبد العال، إلى خطف الثلاث نقاط للابتعاد عن مؤخرة جدول الدورى والذى يحتلها برصيد نقطة واحدة، على الرغم من ظهور الفريق بشكل طيب فى الـ5 مباريات التى خاضها بالدورى حتى الآن.

حرص عبد العال خلال التجارب الودية التى خاضها مع بعض أندية الممتاز، على علاج أخطاء الدفاع، والتى تتسبب دائما فى هزيمة الفريق فى لحظة "خاطفة"، إلى جانب التركيز على الارتداد الهجومى السريع.

ويغيب عن صفوف الداخلية نور الجارحى وأحمد عطا ومحمد ناجح ومحمد أبو سيف "حمو" بسبب الإصابة.





اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق