الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

كلينتون: من حق الشعب المصرى الفخر ببدء عملية اختيار قادته



قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، إن الشعب المصرى له الحق فى الفخر ببدء عملية اختيار قادته الجدد.

جاء ذلك فى تصريحات لكلينتون فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيرها البريطانى وليام هيج، الاثنين،عقب لقائهما بمقر الخارجية الأمريكية فى واشنطن.

وقالت الوزيرة، إن مباحثاتها مع هيج تناولت تطورات منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فى سوريا، مضيفة أن الولايات المتحدة وبريطانيا عملتا معا بشكل وثيق لزيادة الضغط على نظام الأسد.

ورحبت كلينتون بما اتخذته جامعة الدول العربية من إجراءات إزاء سوريا، مشيرة إلى أنها اجتمعت مع أعضاء من المعارضة السورية الأسبوع الماضى.. وتشجع القادة العرب على اللقاء بهم، ونوهت بأن بلادها ستواصل دعمها للاحتجاج السلمى والإصلاح فى سوريا.

ونوهت الوزيرة الأمريكية بأن مباحثاتها مع هيج شملت الجهود الجارية للضغط على الحكومة الإيرانية للوفاء بجميع التزاماتها الدولية، إضافة إلى الهجوم على السفارة البريطانية فى طهران الذى قالت إنه مثل إهانة للشعب البريطانى والمجتمع الدولى، مشيرة إلى أنه يتعين على الحكومات حماية أرواح الدبلوماسيين والممتلكات الدبلوماسية، وأن واشنطن تتوقع من حكومة إيران عمل ذلك داخل إيران وخارجها على حد سواء.

كما أوضحت كلينتون، أن مباحثاتها مع الوزير البريطانى تناولت الأزمة الاقتصادية فى أوروبا، والمرحلة الانتقالية فى أفغانستان والوضع فى باكستان، والأوضاع فى بورما، وشمال أفريقيا، والشرق الأوسط والبلقان والكثير من الموضوعات الأخرى.




اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق