الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

ظهور أول منافس لبوتين فى السباق نحو الكريملين



أعلن الملياردير الروسى ميخائيل بروخوروف الاثنين عزمه خوض سباق انتخابات الرئاسة المقبل بالبلاد والمقرر إجراؤها فى شهر مارس القادم.

وذكر راديو "صوت روسيا" أن بروخوروف وهو أول مرشح يظهر على الساحة كمنافس لرئيس الوزراء الحالى فلاديمير بوتين وصف قرار ترشحه للرئاسة بأنه "أصعب وأهم قرار أقدم على اتخاذه فى حياته".

وتستعد روسيا لاستقبال جولة الانتخابات الرئاسية بعد جولة الانتخابات البرلمانية "المثيرة للجدل" التى شهدتها البلاد فى الرابع من ديسمبر الجارى والتى لا تزال تثير غضب الكثير من المواطنين.

وقد أتم رئيس حزب "روسيا الموحدة" الحاكم فلاديمير بوتين المرحلة الأولى من عملية التسجيل فى كشوف المرشحين لخوض السباق نحو الكريملين وهو بصدد فتح الحساب البنكى الخاص بجمع التبرعات لحملته الدعائية.

وتشير التوقعات إلى أن بوتين سينتهى من تسجيل نفسه فى قوائم المرشحين فى اليوم الأول من فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعام 2012 وهو الرابع عشر من ديسمبر الجارى؛ وذلك حسبما ذكرت اللجنة المركزية للانتخابات.

فى الوقت ذاته يحاول عدد من الأحزاب الأخرى الركض بكل قوة سعيًا للحاق بقطار بوتين وحزبه الحاكم؛ حيث حدد حزب "روسيا العادلة" مرشحه فى انتخابات الرئاسة المقبلة وهو سيرجى ميرونوف..

وذلك فى الوقت الذى يؤجل فيه الحزب "الليبرالى الديمقراطى" اتخاذ هذه الخطوة حتى الثالث عشر من الشهر الجارى, بينما ينتظر الحزب "الشيوعى" حتى السابع عشر من الشهر ذاته.

يشار إلى أنه لا يجوز أن يتجاوز مجموع التبرعات التى يحصل عليها أى مرشح فى الانتخابات الرئاسية لدعم حملته الدعائية عن 400 مليون روبل (عملة روسيا).**




المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق