الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

الترجى يلاقى «مونتيرى» على «الخامس» و«كاشيوا» يواجه سانتوس فى نصف النهائى



تقام اليوم «الأربعاء» مباراتا الدور نصف النهائى فى كأس العالم للأندية لكرة القدم والمقامة حالياً فى اليابان، حيث يلتقى كاشيوا ريسول بطل الدورى اليابانى مع سانتوس البرازيلى بطل أمريكا الجنوبية فى الثانية عشرة والنصف على أرض ملعب «تويوتا» بمدينة ناجويا. وتأهل كاشيوا إلى نصف النهائى إثر فوزه فى المرحلة التأهيلية على أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل منطقة «أوقيانوسيا»، ثم الفوز على مونتيرى المكسيكى بطل «كونكاكاف»، فى حين تأهل سانتوس مباشرة إلى المربع الذهبى.
وأكد مورسى راماليو، مدرب سانتوس أن فريقه جاء بطموح التتويج باللقب فقط، على الرغم من الضغوط التى سيواجهها أمام كاشيوا والمتمثلة فى الحضور الجماهيرى على اعتبار أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، مؤكداً أن لاعبيه يملكون الخبرات لتخطى تلك المواقف.
وفى مباراة أخرى اليوم، يلتقى الترجى التونسى مع مونتيرى الميكسيكى فى مباراة تحديد صاحب المركز الخامس، بعد خسارة الترجى بطل أفريقيا أمام السد القطرى فى المباراة الماضية، فيما خسر مونتيرى أمام كاشيوا.
وتستكمل المباريات غداً عندما يلعب برشلونة الإسبانى بطل أوروبا والمرشح الأول للحصول على اللقب مع السد القطرى. وأكد بيب جوارديولا، المدير الفنى لبرشلونة أنه لا يمكن اعتبار فريقه «الأفضل عالمياً» إذا لم ينجح فى التتويج بكأس العالم للأندية، وطالب جوارديولا لاعبيه فى مؤتمر صحفى عقب أول مران يخوضه الفريق فى مدينة يوكوهوما (وسط اليابان) بألا يهدروا فرصة التتويج بهذا اللقب المهم الذى يأتى مرات قليلة.
وأعرب جوارديولا عن سعادته الشديدة بمواجهة فريق السد لأن هذا الأمر يذكره بتجربته الاحترافية فى قطر، والتى يحمل منها ذكريات رائعة، على حد قوله.
وأشار المدرب إلى أن أهم شىء أن يتأقلم اللاعبون على التوقيت المحلى باليابان، وأن يستغلوا أوقات فراغهم، وأن يستعدوا بشكل جيد للمباريات «دون نسيان أنهم حضروا إلى هنا للفوز».
فيما، اعتبر الأوروجويانى خورخى فوساتى، مدرب السد القطرى أن فريقه يملك فرصة جيدة للتغلب على برشلونة فى حالة تمكنه من إشراك «١٥ أو ١٦ لاعباً على أرض الملعب».
وقال فوساتى مازحاً: «إذا حصلنا على ١٥ أو ١٦ لاعباً على أرض الملعب، فقد نملك فرصة جيدة أمامهم، بالطبع برشلونة هو الأفضل فى العالم، وهذا أمر واضح، خصوصاً بعد مباراة ريال مدريد». وأضاف: «لم نفقد الأمل لأن خيتافى هزم برشلونة (١ - صفر).. إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، فأعتقد أن الأمر ممكن».





المصدر: المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق