الأحد، 11 ديسمبر 2011

اللبنانية جابى لطيف : تمت إقالتى من تلفزيون لبنان برسالة بسيطة



ظهرت الإعلامية اللبنانية الجميلة جابى لطيف ضمن برنامج "بحث وتحرى"، الذى تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم على ميلودى إف إم، وتحدثت غابى عن علاقتها بلبنان، الوطن الذى تعشقه والذى ما زالت تنشد حلم العودة إلى أراضيه حتى آخر نفس من حياتها.

وعندما سُئلت عن الوقت المناسب للعودة، لم تتردد بالإجابة أنه السؤال الأزلى الذى يشغل تفكيرها، فهو الجرح النازف فى قلبها وهو بمثابة الحلم الأكبر الذى لا تعرف متى أو كيف سيتحقق.

وأشارت إلى أنها تعرّفت إلى لبنان منذ الصغر واكتشفته بأوجهه المتعددة، فهى تحمله أيقونة أينما ذهبت وحلّت، وهى تعتبر نفسها سفيرة لوطنها الأم ومحظوظة جداً بهذه المعرفة الغنية، وأضافت أنّ لوجودها خارج لبنان ناحية ايجابية، فهى تعمل فى مؤسسة اعلامية تمنحها حريتها المطلقة وكل حقوقها الإعلامية والإنسانية.

فى الخارج تعتبر جابى نفسها إعلامية حرّة، سيدة نفسها وسيدة قراراتها الإعلامية، وهذا ما سعت أن تكونه كلّ حياتها.. فهو العامل الأهم بالنسبة إليها فى زمن يتعرّض فيه الإعلامى فى لبنان لضغوطاتٍ اقتصادية ومعيشية تؤدى به إلى كبت حريته وتقييدها وقولبة ذهنيته وفق مصالح جهات نافذة.

تقول جابى لطيف إنّ عتبها كبيرة جداً على تلفزيون لبنان التى عملت به لمدة ثلاث عشرة سنة، والتى تمّت إقالتها منه برسالة بسيطة دون دفع أى تعويض مادى أو معنوي. و عبّرت عن هذا العتب قائلة: "شى بضحّك.. ولوْ هيدا شى ما بيصير بالعالم كلّو"!

برنامج "بحث وتحرى" من إعداد وتقديم الزميلة باتريسيا هاشم ومن اخراج نضال معتوق يبث كل يوم اثنين، اربعاء وجمعة فى تمام الساعة الثانية ظهراً عبر أثير إذاعة ميلودى اف ام 99.9 فى تمام الساعة الثانية ظهراً.





المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق