الثلاثاء، 3 يناير 2012

سعودي يعرض طفله للبيع مقابل 20 مليون دولار بسبب الفقر



عرض مواطن سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس للبيع، بمبلغ نحو 20 مليون دولار، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لأي ميسور يرغب في شرائه بسبب الفقر الذي يعيشه.

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية الإثنين عن المواطن قوله إنه "قرر بيع طفله ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلا من حياة الفقر والتشرد والضياع التي يعيشونها حاليا".

وأضاف المواطن سعود بن ناصر الشهري، أن جميع الأبواب أقفلت في وجهه بعد أن أصدر قاضي المحكمة حكمًا ضد مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه بعدم قبول أي ترافع من مكتبه، نظرًا لأنه ليس مكتب محاماة ليغلق المكتب وينهي جميع خدمات العاملين فيه من مستشارين قانونيين وشرعيين ويتحول إلى عاطل يتسول الكساء والغذاء.

وأوضح الشهري أنه ذهب لمكتب العمل يطلب المساعدة التي أمر بها الملك عبد الله بن عبد العزيز ففوجئ بهم يؤكدون له أن عمره تجاوز السن القانونية، وأن المسموح به أقل من 35 عامًا.

وقال: "توجهت فورًا إلى مكتب الضمان الاجتماعي لكنهم للأسف أجابوني بأن عمري لم يصل بعد إلى 45 سنة وهي السن التي يمكن لنا من خلالها أن نصرف لك المعونة الرسمية"، وأكد المواطن أنه يريد عشرين مليون دولار وأن يكون بشيك مصدق مع الذهاب إلى المحكمة لإتمام عملية البيع مشترطا أن يعرف اسم المدينة التي يعيش فيها المشتري.

كان أعضاء مجلس الشورى السعودي توصلوا إلى أن 22 بالمئة من سكان السعودية فقراء وذلك بناء على إحصائيات التقرير

السنوي لوزارة الشئون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء استراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبًا।



اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق