الأربعاء، 4 يناير 2012

22 يناير .. افتتاح الدورة "43" لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب


أعلن الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة أنه تقرر افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ43 يوم 22 يناير الجارى فى أرض المعارض بمدينة نصر، على أن يستمر المعرض فى استقبال جمهوره إلى السابع من فبراير المقبل .
من جانبه، وجه الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الشكر لوزير الثقافة ولمجلس الوزراء على الإستجابة لطلبه الذى رفعه باسم هيئة الكتاب منظمة المعرض وباسم الناشرين المصريين ، معترضا خلالها على فكرة تأجيل المعرض الى الأول من فبراير وطرح فكرة التبكير وليس التأجيل ، كما وجه الشكر إلى القيادات السيادية التى ساعدت على تحديد هذا الموعد.
وقال مجاهد أن هذا الحل يريح كل الأطراف، ويصب فى مصلحة المعرض الذى يعد أهم وأقدم معارض الكتاب فى العالم العربى ، كما يصب فى مصلحة حركة النشر التى لم تكن لتتحمل فكرة تأجيل أو إلغاء المعرض هذا العام تحت أى مسمى .
وأوضح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أنه تم تحديد سراى الإستثمار لكى تكون الصالة الدولية التى يتم فيها مراسم الافتتاح ، وأجنحة عرض الكتب التى تمثل الدول المشاركة بالمعرض حيث يشارك هذا العام 29 دولة عربية وأجنبية ،كما تم معاينة بوابات دخول الجمهور ، وضيوف المعرض وأماكن انتظار السيارات.
وأضاف أنه تم تحديد أماكن الخدمات التى ستقدم للجمهور لتوفير كافة الإمكانات والتسهيلات لرواد المعرض والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات من اجل تنظيم معرض يليق بمصر ،وتم تحديد الأماكن الخاصة بالعرض المكشوف ، والنشاط الثقافى سواء الخاص بدولة ضيف الشرف "تونس" أو الخاص بالمحور الرئيسى "عام على ثورة 25 يناير" والأنشطة الثقافية والفنية التى تقدم للجمهور متعة فكرية وثقافية وفنية من خلال الندوات والأمسيات المختلفة.





المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق