الثلاثاء، 3 يناير 2012

العربى : الجيش السوري انسحب من المدن .. و القناصة يمثلون تهديدا


قال نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية ان الجيش السوري انسحب من المناطق السكنية ويقف على مشارف المدن الا أن اطلاق النار مستمر وما زال القناصة يمثلون تهديدا.
وطالب العربي الحكومة السورية بالالتزام الكامل بما وعدت به مضيفا ان الجامعة ستعد تقريرا عن الاسبوع الاول من عمل المراقبين وستحدد ما اذا كانت هناك حاجة لاتخاذ المزيد من الاجراءات وقال ان 70 مراقبا يعملون حاليا في ست مدن وان 30 اخرين سيصلون قريبا.
وأضاف ان المراقبين الذين يعملون حاليا في سوريا نجحوا في الافراج عن 3484 سجينا وان الجامعة العربية تطلب من جماعات المعارضة قائمة باسماء الاشخاص الذي تعتقد انهم اعتقلوا حتى يتسنى التحقق من الافراج عنهم.
واكد العربي ان بعثة الجامعة العربية نجحت في ادخال مواد غذائية الى مدينة حمص بؤرة الاحتجاجات المناهضة للحكومة واخراج جثث من هناك.
وقال "اعطوا بعثة المراقبين الفرصة ليثبتوا وجودهم على الارض" ودافع العربي عن سجل اللواء السوداني محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب.
وتوقع العربي عودة الدابي الى القاهرة بحلول نهاية الاسبوع وتقديم تقرير عما تم انجازه خلال الاسبوع الاول من عمل المراقبين واضاف ان وزراء الخارجية العرب سيقررون بعدها ما اذا كان يتعين زيادة عدد المراقبين.





المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق