الاثنين، 2 يناير 2012

محافظ أسيوط يتفقد القرى التى شهدت أحداثا طائفية ويحضر طابور مدرسة منقباد


أعرب اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط عن ترحيبه بحسن تصرف طلاب مدرسة منقباد الثانوية التي ينتمي لها الطالب القبطى صاحب مشكلة الرسوم المسيئة للاسلام والذين توجهوا فى مجموعات إلى زملائهم الأقباط المتغيبين لدعوتهم الى الحضور إلى مدرستهم دون خوف أو قلق، كما طالب المحافظ المعلمين الأقباط فى لقائه معهم وقساوسة مطرانية منفلوط بضرورة التواجد فى المدرسة غداً الثلاثاء دون أى قلق ووعد بحضور طابور الصباح معهم جميعا .
وقال المحافظ إن مشاعر الإخوة والترابط بين الطلاب والمعلمين المسيحيين والمسلمين لابد أن تكون هي السائدة لأن ذلك هو الوضع الطبيعي .. جاء ذلك فى بيان صادر عن محافظة أسيوط مساء الاثنين حول الجولة التفقدية لمحافظ أسيوط فى قرى العدر وبهيج سلام ومنقباد التي شهدت أحداثا طائفية الأيام الماضية.
وزار محافظ أسيوط خلال جولته بعض منازل الأقباط وطمأنهم على حياتهم وممتلكاتهم لأن مصر لا تعرف التفرقة بين أبنائها بمختلف طوائفهم .
كما تفقد البرعى الوحدات الصحية بالقرى الأربع وعدد من المخابز وكذلك المدارس الإعدادية والثانوية بها واستمع لشكاوى بعض الاهالى من نقص اسطوانات البوتاجاز وكلف على الفور وكيل وزارة التموين بإرسال 3 سيارات محملة باسطوانات البوتاجاز لسد العجز.
وقرر المحافظ خفض سعر تذكرة الدخول لوحدات طب الأسرة إلى جنيه واحد بدلا من 3 جنيهات وصرف كامل العلاج للمرضى بالمجان بدلا من دفعهم لثلث قيمته وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين على أن يعمم القرار على جميع الوحدات الصحية بقرى المحافظة ووعد المحافظ بزيادة حصة الدقيق فى قرية العدر لعدم كفاية حصة المخبز الوحيد بالقرية لاستهلاك الأهالي .




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق