الخميس، 5 يناير 2012

للمرة الاولى المرأة السعودية تختم "جوازات السفر"


تبدأ المديرية العامة للجوازات السعودية قريبا منح صلاحيات لإداراتها النسائية, تتضمن في مرحلتها الأولى إنجازإجراءات العمالة الوافدة مثل الإقامة والخروج والعودة والخروج النهائي.
وسيتم في مرحلتها الثانية إصدار جوازات المواطنات من دون الحاجة إلى الرجوع إلى المكتب الرئيسي في الرياض, إضافة إلى ختم الجوازات في المنافذ الحدودية.
وقال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات السعودية العقيد بدرالمالك - في تصريحات له اليوم - "إن موظفات الجوازات سينهين قريبا دورات تدريبية في المناطق كافة, ثم يبدأن بتخليص أوراق العمالة الوافدة وتأشيرات الخروج والعودة والإقامة ضمن المرحلة الأولى".
وأضاف "أنه يلى ذلك مراحل أخرى من التوسع في المهمات عبر منح إدارات الجوازات النسائية في بعض مناطق السعودية والمنافذ الحدودية الصلاحية الكاملة في تخليص المعاملات, ومنها إصدار جوازات السفر للمراجعات, وختم الجوازات مبدئيا في منفذ جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين, ومراكز الجوازات في المناطق الرئيسية (الرياض, مكة المكرمة, الشرقية)".
وأوضح أن هذه الخطوة تساعد الموظفات العسكريات التابعات للجوازات في إنهاء الإجراءات بسرعة, شيرا إلى أن مكتب الرياض الرئيسي يستقبل يوميا نحو 300 معاملة.
يذكرأن المديرالعام للجوازات السعودية الفريق سالم البليهد أصدر مؤخرا قرارا إداريا باستحداث إدارة للاشراف النسوي, تتولى الجوانب المتعلقة بموظفات المديرية العامة للجوازات من خلال إنجاز الأمور الإدارية والمالية لهن, لضمان الاستقلال وإيجاد بيئة عمل مناسبة لهن.





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق