الثلاثاء، 3 يناير 2012

الحرية و العدالة يلتقي رجال السياحة لمناقشة اوضاع القطاعألتقى مساء الاثنين وفدا من لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصرية مع عدد من ممثلي حزب الحرية


ألتقى مساء الاثنين وفدا من لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصرية مع عدد من ممثلي حزب الحرية والعدالة في مقر الجمعية بالجيزة لمناقشة رؤية الحزب فيما يتعلق بقطاع السياحة. وعقب اللقاء اعلن المسئولون من الجانبين عن لقاء ثان في منتصف يناير قبل ان يعقد حزب الحرية والعدالة مؤتمرا خاصا بالسياحة في مرسى علم خلال شهر فبراير يعلن فيه الحزب برنامجه الكامل لصناعة السياحة في مصر.
وأوضح ناجي عريان نائب رئيس غرفة المنشئات الفندقية في تصريح خاص لاخبار مصر عقب اللقاء ان أحمد سليمان امين عام مساعد حزب الحرية والعدالة اكد خلال الاجتماع انهم يعتزمون عمل دراسات حول الاوضاع الاقتصادية في مصر ومن ضمنها السياحة حيث استحداث انواع جديدة من السياحة مثل السياحة البيئية والسياحة الصحراوية والسياحة العلاجية والاثار و"هذه بالفعل انواع من السياحة موجودة عندنا ولدينا بالجمعية دراسات خاصة بها".
وأضاف انه لكن تبعا للسياحة العالمية فان 83% من السياحة للاستجمام وهي سياحة الشواطئ وقد تراجعت السياحة الثقافية بعد ان كانت 20% وصلت الى 15% والسياحة العلاجية نسبتها لا تتعدى 2% والسياحة الدينية كذلك.
واكد ناجي عريان ان رجال الاعمال طلبوا من الحزب وضع التحكيم الدولي ومكانة مصر في بورصة السياحة العالمية في الاعتبار اثناء دراسة الوضع الاقتصادي للسياحة في مصر ان يضعوا في الاعتبار التحكيم الدولي .
وأوضح ان السياح ليس بالضرورة ان يأتوا الى مصر من اجل تعاطي الخمور والسير عراة بالشوارع لكن اغلب السياح الذين يأتون الى مصر يكن عائلات يبغون الاستجمام والراحة من عناء العمل
كما أوضح نائب رئيس غرفة المنشئات الفندقية ان الغرف السياحية في مصر تقدم حوالي 150 مليون ليلة في السنة فاذا استخدم كل ليلة زجاجتين مياة معدنية مصنعة بمصر فالمجموع 300 مليون زجاجة سنويا فاذا تأثرت السياحة جاء ذلك بالسلب على قطاعات اخرى.
واكد ان الجمعية على استعداد للاجتماع مع حزب النور لمناقشة وضع السياحة.
ومن جهته قال فتحي نور رئيس مجلس ادارة شركة مصر للفنادق لاخبار مصر ان مثل هذا لاجتماع مع اعضاء حزب الحرية والعدالة قد تأخر فقد كان المفترض ان يحدث قبل الانتخابات ليمكن للناخب ان يعرف برنامج الحزب فيما يتعلق بالسياحة.
واوضح انه هذه هي نقطة الخلاف بيننا حيث انهم مصرون على الاعلان عن البرنامج بعد انتهاء الانتخابات.
وقال: "انا على قناعة انه من اجل الاستغناء عن السياحة لابد من توفير البديل ل 18 مليون فرصة عمل و12 مليار دولار في السنة وهذا غير متوفر الان".
أكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين في تصريحات عقب اللقاء أنه تلقى تطمينات من جانب حزب "الحرية والعدالة" فيما يتعلق بقطاع السياحة، لاسيما الشاطئية؛ مشيرا الى تأكيد ممثلي الحزب أنه لن يكون هناك أي تغيير في منظومة السياحة في مصر.
وأضاف أن أعضاء الحزب أكدوا حرصهم على قطاع السياحة الذي يضم حوالي 5ر3 مليون عامل ويعد أحد الشرايين المهمة للدخل الاقتصادي للبلاد وأنهم سيعملون على تنشيط قطاعات سياحية أخرى مثل السياحة العلاجية والدينية والتعليمية.
وأوضح أنه جرى الاتفاق على عقد مؤتمر في الخامس عشر من يناير الجاري لطمأنة ممثلي شركات السياحة العالمية على وضع السياحة في مصر، لاسيما بعد ما أثير من جدل مؤخرا حول وجود بعض المحاذير في قطاع السياحة، لاسيما بعد الصعود القوي للتيارات الإسلامية في الانتخابات التشريعية التي تجرى أخر مراحلها يوم غد وبعد غد.
من جانبه، قال الدكتور أحمد سليمان الأمين العام المساعد لحزب "الحرية والعدالة" والمسئول عن القطاعات التنموية والاقتصادية في الحزب إن اجتماع اليوم مع رجال الأعمال في القطاع السياحي تناول كافة المشكلات والمقترحات الخاصة بهذا القطاع .. واصفا الحوار بأنه كان مثمرا وبناء.
وأكد أن الحزب سيعمل خلال المرحلة القادمة على تطوير قطاع السياحة الذي يحظى بمقومات لا مثيل لها .. مشيرا إلى أن تنمية الأنشطة المختلفة لهذا القطاع، وبصورة خاصة السياحة الصحرواية والدينية والعلاجية والتعليمية سيكون لها بالغ الأثر في النهوض باقتصاد البلاد، ومن ثم المساهمة في حل مشكلة البطالة.
وحضر اللقاء من جانب حزب الحرية والعدالة خالد متولي مسئول امانة التنمية بالحزب وحازم شوقي رئيس لجنة السياحة بالحزب بالاضافة الى أحمد سليمان أمين عام مساعد الحزب. في حين حضر من جانب رجال الاعمال الدكتور حسين صبور رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال وأحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بالجمعية وعمر صبور وفتحي نور رئيس مجلس ادارة شركة مصر للفنادق وناجي عريان نائب رئيس غرفة المنشأت الفندقية.





المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق