الأربعاء، 4 أبريل 2012

سقوط 19 سوريا برصاص الأمن .. واحباط تسلل مسلحين عبر لبنان



أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية سقوط 19 قتيلا على الأقل برصاص قوات الأمن، أغلبهم في إدلب وحمص وحماة.
وأكدت لجان التنسيق المحلية في سوريا الثلاثاء مقتل 3 أشخاص جراء قصف لقوات الجيش النظامي على قرية "الضبعة" في ريف حمص كما سقط قتيل وعدد من الجرحى جراء اقتحام الجيش لمدينة الزبداني بريف دمشق.

وقامت قوات النظام بقصف أحياء القرابيص والقصور ودير بعلبة وجورة الشياح بحمص، فيما أفاد ناشطون بوقوع اشتباكات عنيفة بين كتائب الجيش السوري الحر والقوات نظامية في مدينة "الميادين" بدير الزور.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الانباء السورية الثلاثاء أن الجهات الأمنية أحبطت محاولة مجموعة مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية قرب قرية الجوبانية شمال بلدة القصير بريف محافظة حمص.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالمحافظة أنه تم إلقاء القبض على عدد من أفراد المجموعة المتسللة.

من جهة أخرى، ذكرت الوكالة السورية أن الجهات المختصة ضبطت في حي المريجة بحمص سيارة مزودة بمنصات لإطلاق قذائف الهاون كانت تستخدمها المجموعات المسلحة لترويع وقتل المواطنين الأبرياء.

ونقلت عن مصدر رسمي في المحافظة أن السيارة حكومية وهي من نوع لاند روفر كانت المجموعات المسلحة قد سرقتها من مؤسسة الاتصالات وقامت بتركيب منصات لإطلاق قذائف الهاون عليها لممارسة أعمالها الإرهابية بحق الوطن والمواطنين.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا صالح دباكة أن أحد الأهداف الرئيسية لزيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلينبرجر لدمشق وقف إطلاق النار لمدة ساعتين يوميا في المناطق المشتعلة.

وقال دباكة الثلاثاء إن الأهداف الأخرى للزيارة تأتي لتوسيع تواجد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم المساعدات في العديد من المناطق وحماية القوافل الطبية.. معربا عن أمله في أن تتسم محادثات كيلينبرجر مع السلطات السورية بالإيجابية.

وأشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بشكل يومي بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري بتقييم الأوضاع وتقديم المساعدات الإنسانية على المدنيين.

وكان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلينبرجر قد التقى الثلاثاء بوزير الخارجية السوري وليد المعلم، وقالت اللجنة الدولية إن كيلينبرجر سيجري مباحثات بهدف توسيع نطاق عمليات الإغاثة والحصول على موافقة للاتصال بكافة الأطراف، كما سيضغط للحصول على موافقة دمشق على اقتراح قدمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فبراير الماضي بوقف إطلاق النار لمدة ساعتين يوميا حتى يتسنى إجلاء الجرحى وتقديم الإمدادات الإغاثية للمدنيين.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق