الثلاثاء، 17 أبريل 2012

وزير الثقافه :إعداد مشروع قومى لتوثيق ثورة 25 يناير بدار الكتب


أعلن الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة أن هناك مشروعا لتوثيق التراث الخاص بثورة 25 يناير بدار الكتب والوثائق القومية وأن المشروع في مرحلة العمل حاليا وقال إنه مشروع قومي لوزارة الثقافة تقوم في إطاره بتوثيق كل ما صدر وما يصدر عن الثورة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير علي هامش فعاليات مؤتمر " الثورة والثقافه " الذى ينظمه المجلس الاعلى للثقافه حاليا , وأشار إلي أنه بالنسبة لميدان التحرير فإنه يوجد مشروع كبير أعده الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ولكنه ينتظر موافقة عدد من الجهات المسئولة , لافتا إلى دعم وزارة الثقافه للجماعات المستقلة سواء كان الفن في الميدان أو لأي جماعة مستقلة أخري وذلك بقدر ما تستطيع الوزارة وبقدر إمكاناتها .
وأضاف إننا قمنا بدعم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وسندعم مهرجان الاسماعيلية والقاهرة السينمائي الدولي وايضا معرض القاهرة الدولي للكتاب , واوضح أن مؤتمر الثورة والثقافة سيكون مؤتمرا دوريا كل عام حتي ينتهي الرصد مهما تعاقبت الندوات والمؤتمرات .
وفي سياق متصل بمؤتمر "الثورة والثقافة " , قال الوزير إن المؤتمر لم يعقد لدعم مرشح ما أو غيره ولأنه من السهل أن نرمي التهم جزافا ولكنه مؤتمر ثقافي عملت وزارة الثقافة منذ ثماني شهور علي عقده , منذ كان د . شاكر أمينا عاما للمجلس وليس هناك ما يدعو للقول بأن المؤتمر لدعم مرشح رئاسي معين.

المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق