الأربعاء، 18 أبريل 2012

25 ألف دولار غرامة على جوجل بسبب مشروع ستريت فيو

فرضت السلطات الأمريكية غرامة على شركة جوجل الامريكية لمحركات البحث بشبكه الانترنت الدوليه للمعلومات قدرها 25 ألف دولار لإعاقتها تحقيق أمريكى يخص بيانات جمعتها الشركة العملاقة لصالح مشروع جوجل ستريت فيو الذى يسمح للزوار بمشاهدة صور شوارع التقطت من مسافات قريبة.

وفرضت لجنة الاتصالات الاتحادية الغرامة ، وقالت إن جوجل جمعت معلومات شخصية دون إذن وإنها بعد ذلك تعمدت عدم التعاون مع تحقيق تجريه اللجنة.

ووفقا لما ذكر فى آمر اللجنة المسجل بتاريخ 13 ابريل فان جوجل "رفضت تحديد هوية أى موظف أو عرض أى رسائل الكترونية، لا يمكن للشركة تقديم بيانات الشكاوى دون تحديد هوية الموظفين الذين آثرت عدم الكشف عن هوياتهم".

وجاء فى البيان "إن سوء تصرف من هذا النوع يهدد بتقويض قدرة اللجنة على التحقيق بدرجة فعالة فى وقوع انتهاكات محتملة لقانون الاتصالات ولقواعد اللجنة"، وقالت جوجل فى بيان إنها قدمت معلومات للجنة وطعنت فى تقريرها الذى اتهمها بعدم التعاون.

وأضاف بيان الشركة "كما نوهت لجنة الاتصالات الاتحادية فى تقريرها فقد قدمنا كل المواد التى شعرت الجهات التنظيمية بحاجتها إليها لاستكمال تحقيقها ولم يثبت علينا انتهاك لأى قانون. لا نتفق مع تصنيف اللجنة لمستوى تعاوننا فى التحقيق وسنرسل ردنا".

وخلال الفترة بين مايو 2007 ومايو 2010 جمعت جوجل بيانات من شبكات واى- فاى من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وعبر العالم فى إطار مشروع ستريت فيو الذى يمنح مستخدمى جوجل ماب وجوجل أيرث قدرة مشاهدة صور التقطت من مسافات قريبة لبنايات وأراض تقع على مقربة من الشوارع والطرق السريعة ولكنها جمعت أيضا كلمات سر وبيانات تخص سجل تاريخ استخدام الانترنت ومعلومات شخصية أخرى حساسة لم تكن مطلوبة لمشروعها.





المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق