الثلاثاء، 17 أبريل 2012

بدء محاكمة 73 متهما بمذبحة بورسعيد و"الالتراس" يحتشد للمتابعة


عقدت محكمة جنايات بورسعيد الثلاثاء بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أولى جلسات محاكمة 73 متهما في أحداث مجزرة بورسعيد التي وقعت مطلع شهر فبراير الماضي على خلفية مباراة كرة القدم بين الناديين الأهلى والمصري البورسعيدي, والتي أسفرت عن مقتل 73 شخصا وإصابة 254 آخرين..

بدأت الجلسة بإثبات حضورالمتهمين المحبوسين احتياطيا والتأكد من وجودهم داخل قفص الاتهام.. حيث تباشر الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بورسعيد, والتي يرأسها المستشار صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المتولي ومحمد عبد الكريم, محاكمة المتهمين.
وقد تجمع المئات من جماهير الالتراس الاهلاوي والزمالكاوي صباح الثلاثاء أمام مقر اكاديمية الشرطة وذلك لمتابعة المحاكمة، وورددت جماهيرالالتراس التى حملت اعلام النادي الاهلي والالتراس وبعض صورالشهداء العديد من الهتافات المنددة بمذبحة بورسعيد وكذلك العديد من الهتافات ضد ابناء محافظة بورسعيد.

من جهتها قامت الاجهزة الامنية بتشديد اجراءتها بمحيط اكاديمية الشرطة حيث تم الدفع بالالاف من ضباط وافراد وجنود الامن المركزي والبحث الجنائي بمديرية امن القاهرة ومصلحة الامن العام كما تمركزت 4 مدرعات شرطة و 4 مدرعات تابعة للقوات المسلحة على يسار ويمين الباب رقم 8 المخصص لدخول اهالي الشهداء والمتهمين وكذلك المحامين ورجال الاعلام والصحافة.

وقامت وزارة الصحة بالدفع بنحو 6 سيارات اسعاف بمنطقة الاكاديمية وذلك تحسبا لوقوع اي اشتباكات
وتم في بداية الجلسة اثبات حضور جميع المتهمين ومن المقرر ان تكون الجلسة اجرائية يتم فيها اثبات حضور المتهمين والمحامين
وقال موفد التليفزيون المصري الى المحكمة ان أسر الشهداء أعربت عن استيائها من الاجراءات الامنية الصارمة داخل وخارج المحاكمة، مشيرين الى انه اذا تواجدت تلك الاجراءات باستاد بورسعيد اثناء المباراة ما شهدت تلك المأساة.
كان النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود قد سبق وأن أحال المتهمين للمحاكمة بعدما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية تهم ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه, بأن قتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد .. مشيرة إلى أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى "الألتراس" إنتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة (شماريخ وباراشوتات وصواريخ نارية) وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الإعتداء على الأشخاص, وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.


المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق