الاثنين، 2 أبريل 2012

بوكا يتخطى استوديانتس ويعتلي صدارة الدوري الارجنتيني



أنهى المهاجم سانتياجو سيلفا صيامه عن التهديف ليقود بوكا جونيورز للفوز بثلاثة أهداف دون رد على مضيفه استوديانتس لينتزع صدارة البطولة الختامية للدوري الارجنتيني لكرة القدم من غريمه الاحد.
واستقال المدرب ليوناردو ماديلون من منصبه في سان لورينزو المهدد بالهبوط بعد الهزيمة بهدفين دون رد على يد فيليز سارسفيلد وسار هيكتور ريفويرا مدرب اوليمبو على نهجه في اعقاب هزيمة فريقه المذلة 5-2 امام بانفيلد السبت.
ويتصدر بوكا حامل اللقب الترتيب برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات متفوقا بفارق نقطة واحدة على نيويلز اولد بويز الذي يقوده مدرب باراجواي السابق جيراردو مارتينو وبنقطتين على استوديانتس وفيليز سارسفيلد وارسنال.
وسجل سيلفا الذي تعاقد معه بوكا من فيورنتينا الايطالي في يناير الماضي اول اهدافه في ثامن مباراة مع بوكا ليضع فريقه في المقدمة مبكرا وعبر عن فرحته الغامرة بهذا الهدف بعد ان انهى فترة صيام دامت 639 دقيقة في كل المسابقات.
وفشل دفاع استوديانتس في تشتيت تمريرة عرضية طويلة من جهة اليسار لتسقط الكرة امام اللاعب القادم من اوروجواي الذي سددها لتخدع الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار في الدقيقة التاسعة.
وابلغ سيلفا شبكة فوتبول بارا تودوس "كان انتصارا مهما في ملعب صعب وامام منافس جيد جدا. سيرفع هذا الانتصار من الروح المعنوية للفريق."
وضاعف لاعب الوسط بابلو ليديسما الغلة في الدقيقة 24 بعدما اندفع الى داخل منطقة جزاء استوديانتس من جهة اليمين وسدد كرة منخفضة لمست يد الحارس اندوخار قبل ان تدخل المرمى.
وسدد خوان سيباستيان فيرون قائد استوديانتس الذي عاد الى المباريات بعد غياب دام شهرا بسبب الاصابة كرة ارتطمت بعارضة مرمى بوكا من ركلة حرة في الدقيقة 35.
وساهم سيلفا في احراز الهدف الثالث لفريقه بعدما مرر الكرة الى البديل بابلو موتشي الذي ضرب مصيدة التسلل وسدد الكرة لتمر بجوار الحارس اندوخار وتدخل المرمى في الدقيقة 68.


المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق