الثلاثاء، 17 أبريل 2012

«الإخوان» تتبرأ من مبادرة «البلتاجي» للتوافق حول مرشح رئاسي واحد


تبرأت جماعة «الإخوان المسلمين» من المبادرة، التي أطلقها الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب «الحرية والعدالة» وعضو مجلس الشعب، للتوافق حول مرشح واحد لمواجهة المرشحين المنتمين للنظام السابق.
وقال الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة إن «اقتراحات البلتاجي حول التوافق مع القوى السياسية وإعادة هيكلة الجمعية التأسيسية والتوافق حول مرشح رئاسي واحد مبادرة شخصية منه».
وأضاف «حسين» في بيان له الثلاثاء أن «الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، دائما يؤكد على ضرورة التوافق مع القوى السياسية وأننا حريصون دائما على ذلك»، لافتا إلى أن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور «شأن خاص بمجلسي الشعب والشورى، والجماعة ليست طرفا فيها»، وأن «ما يُشاع عن مداولات في أجهزة الجماعة وحزب (الحرية والعدالة) حول سحب مرشحهما الأساسي والاحتياطي للرئاسة لا أصل له».
وكان الدكتور محمد البلتاجي قال إن لديه «معلومات عن تحركات» لتجميع ما أسماه بـ«الصف الفلولي» في «مشروع رئاسي واحد»، متسائلا: «هل يعجز المشروع الوطني الثوري عن تحقيق ذلك الهدف؟».
ودعا البلتاجي بصفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، الثلاثاء، إلى «استعادة وحدة الصف الوطني الثوري في مواجهة العسكر والفلول»، معتبرا أن الأسبوعين المقبلين «أخطر فترة في المشهد الثوري، وقد تكون الفرصة الأخيرة لإنقاذ الثورة»، حسب قوله.
المصدر : المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق