الثلاثاء، 17 أبريل 2012

مطعم يقدم لزبائنه نفس قائمة طعام تايتانيك قبل غرقها

احتفل تون فاسكونسيلوس أشهر طاه في البرازيل بالذكرى المئوية لغرق السفينة تايتانيك بتقديم آخر قائمة أطعمة تناولها ركاب السفينة قبل غرقها لزبائن مطعمه الشهير بمدينة ساو باولو عاصمة البرازيل الإقتصادية .

وذكرت صحيفة " لوفيجارو " الفرنسية أن فاسكونسيلوس أكد أنه لم يجد طريقة أفضل لتخليد ذكرى غرق تايتانيك أفضل من تقديم آخر قائمة طعام قدمت لركاب الدرجة الأولى الممتازةبها قبل غرقها .

وأضاف أن قائمة الطعام التي قدمها للحشود التي بدأت تتوافد على مطعمه منذ يومين تضم الأطباق الإحدى عشر التي وفرها مطعم تايتانيك لنحو 337 راكبا كانوا يشغلون الدرجة الأولى الممتازة على متن السفينة .

المعروف أن 1500 راكب لقوا مصرعهم عندما غرقت تايتانيك بعد منتصف ليل 14 أبريل 1912 إثر إصدامها بجبل من الجليد في أول رحلة لها عبر الأطلنطي إلى نيويورك قادمة من ثاوثهامبتون بجنوب شرق إنجلترا .

وكشف فاسكونسيلوس عن أن الأطباق الاحدى عشر لن تكلف الراكب الذي يريد تذوقها سوى ما يساوي 280 يورو فقط "2200 جنيه مصري تقريبا" .كما كشف أن من بين هذه الأطباق التي يقدمها في مطعمه " فروم ذي جالي " محار على الطريق الروسية مطهي بالفودكا وقواقع سان جاك الفرنسية وسمك الصومون بالشامبانيا .

يشار إلى أنه من المفترض أن تكون الممثلة البريطانية كيت وينسلت من بين الذين تناولوا طعام الدرجة الممتازة لكونها من أثرياء تايتانيك وفقا لوقائع فيلم تاتانيك للمخرج جيمس كاميرون في حين أن بطل الفيلم دي كابريو لم يحظ بكل تأكيد بتناول هذه الأطعمة المميزة بوصفه من ركاب السفينة من محدودي الدخل .





المصدر نيوز نايل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق