الثلاثاء، 17 أبريل 2012

"المالية" تسعى إلى استخدام الصكوك الإسلامية كأداة تمويلية


قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن الوزارة تعد الآن دراسة لاستخدام الصكوك الإسلامية كأداة تمويلية الفترة القادمة، وذلك بعد مناداة الكثير من الأحزاب والتيارات السياسية بذلك.
وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يتم إعداد فريق من المتخصصين فى الوزارة للقيام بهذه الدراسة، لافتا أن الوزارة لن تخوض تجربة إصدار الصكوك الإسلامية إلا بعد دراستها بشكل جيد، مشيرا إلى أنها تجربة جديدة على الاقتصاد المصري.
وأضاف أن السوق المصرية لن تخاطر بتفعيل التجارب القادمة من الخارج دون دراسة إمكانية تطبيقها على السوق المصرية، موضحا أن الهدف الأساسى حماية الاقتصاد المصرى من أية آثار سلبية.
من ناحية أخرى، أشار تقرير أعدته الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إلى أن إجمالى قيمة إصدارات الصكوك العالمية بلغ خمسة مليارات دولار خلال ديسمبر الماضى، لتنهى عاما قياسيا فى حجم الإصدارات، بلغت قيمته نحو 85 مليار دولار بزيادة نسبتها 90.2% عن عام 2010 مع اتساع شعبية الصكوك والمبادرات الحكومية، حيث كانت الإصدارات السيادية المحرك الرئيسى لسوق الصكوك خلال العام الماضى بالغة نحو 59 مليار دولار، فى حين سجلت إصدارات الشركات 19 مليار دولار.
المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق