الثلاثاء، 17 أبريل 2012

الركود يضرب سوق الذهب.. وإجازات الأعياد تخفف مصاريف التشغيل


فشلت أعياد الربيع فى تنشيط مبيعات الذهب، لتستمر حالة الركود التى تسببت فى خروج بعض التجار من السوق، بعد التراجع الحاد فى المبيعات على مدى الأشهر الماضية.
وسجلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضى، ليصل سعر العيار ٢٤ إلى نحو ٣١٢.٥ جنيه، وسعر العيار ٢١ إلى نحو ٢٨٠ جنيهاً، وعيار ١٨ إلى نحو ٢٣٧.٧ جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب ١٢٦٠ جنيها.
وأكد نادى نجيب عضو شعبة الذهب في تصريحات للمصري اليوم إستمرار حالة الركود، مشيرا إلى أن عمليات الشراء خلال فترة الأعياد على مدار الأيام الماضية اقتصرت على احتفالات الزواج والخطوبة التى أصبحت تقتصر على قطع محدودة من المعدن النفيس.
ولفت نجيب إلى توقف تبادل الهدايا الذهبية فى الأعياد، موضحا أن هذا بدا واضحا فى معدل المبيعات الذى تراجع بصورة حادة خلال الأشهر الماضية على عكس الوضع خلال الأعوام الماضية، عندما كانت الأعياد تساهم فى تنشيط المبيعات.
وقال إن جانباً كبيرآً من التجار ومحال الذهب فضل إغلاق أبوابه بداية من يوم الجمعة الماضى، مشيرا إلى أن نحو ٩٥% من المحال مغلقة حتى أمس بعد حالة الركود التى ضربت الأسواق.
وأشار إلى أن الإغلاق ساهم فى تخفيف أعباء المصروفات التى ارتفعت خلال الفترة الماضية نتيجة التوسع فى تأمين المحال فى ظل الظروف الأمنية التى تشهدها البلاد.
وأضاف أن سوق الذهب تعد بمثابة ترمومتر للأسواق، حيث إن تراجع النشاط الاقتصادى ومستويات الدخل وارتفاع معدلات البطالة، ينعكسان بصورة واضحة على أسواق المعدن النفيس.


المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق