الثلاثاء، 3 أبريل 2012

طارق عامر: "المركزى" لا يستطيع منع البنوك من تمويل "الغزل والنسيج"



قال طارق عامر، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك الأهلى المصرى، إن البنك المركزى لا يستطيع منع البنوك من منح تمويلات لأى من قطاعات الاقتصاد، وبخاصة قطاع الغزل والنسيج، نافياً أن تكون هناك تعليمات صدرت من الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى المصرى، للبنوك بهذا الشأن.

وطالب "عامر"، خلال لقائه وعدد من رؤساء البنوك مع اتحاد المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، اليوم، الثلاثاء، مؤسسات الدولة بمواكبة إيقاع ثورة 25 يناير، وتغيير نمط التفكير السائد والبيروقراطية فى الأداء التى مازالت تحكم قطاعات الدولة حتى الآن، لافتاً إلى أن سقوط القطاع الخاص يعنى زيادة أعداد الفقراء فى مصر.

وانتقد "عامر" تعنت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، فى منح وتجديد التراخيص الخاصة بالمصناع قائلاً: "أنا لو وزير الصناعة سأعطى التراخيص بعد أن يقوم المصنع الجديد بالانتاج تيسيراً وتشجيعاً للقطاع الخاص".

وتستضيف جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور محرم هلال، طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية ورؤساء عدد من البنوك العاملة فى السوق المحلية، لمناقشة الحلول المطروحة من أجل تمويل المشروعات المتعثرة ماليا، بحضور اللواء إسماعيل النجدى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية وأصحاب المصانع المتعثرة المناطق الصناعية.





المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق