الأربعاء، 4 أبريل 2012

الإخوان يفاوضون أبو إسماعيل للتنازل مقابل منصب نائب الرئيس



كشف أعضاء في مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساع حالية في طريقها للنجاح لإقناع المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل بالتنازل مقابل قبوله منصب نائب مرشح الجماعة خيرت الشاطر‏.
وكان أبو إسماعيل قد نفي في وقت سابق, نيته التنازل لمصلحة مرشح الإخوان, قبل الإعلان عن المساعي الجديدة والمفاوضات. وكذب من جديد ماردده الشيخ طارق يوسف إمام مسجد أولي الألباب بنيويورك من أن والدة أبو اسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية. وقد نفي المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية الشائعات التي ترددت بأن اللواء عمر سليمان, أو وكيله سوف يحضر إلي مقر اللجنة أمس لتقديم أوراق ترشحه. وفي تطور مهم, قرر حزب الوفد دعم عمرو موسي في الانتخابات الرئاسية. وجاء القرار بأغلبية الأصوات بعد الاجتماع المشترك للهيئتين العليا والبرلمانية للحزب أمس. وعلمت الأهرام أن4 أشخاص رفضوا دعم موسي. ودعا الوفد القوي الوطنية للوقوف خلف مرشح مدني.
وقد شهد أول مؤتمر جماهيري لدعم الشاطر, مشاحنات ومشادات بين الحضور ما بين مؤيد ومعارض لترشح الشاطر, ففي حين ردد بعض الشباب هتافات مؤيدة للمرشح أبدي آخرون مخاوفهم من الفشل في الانتخابات. ومن جانبه تنازل د.عبدالله الأشعل عن الترشيح لمصلحة الشاطر نافيا وجود أي صفقات مع الإخوان.
وأكد محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحرية والعدالة أن جماعة الإخوان وقعت في الفخ بترشيحها الشاطر, وأنه من الظلم أن يتحملوا وحدهم مسئولية الوطن كاملة.
وفي واشنطن, أعلنت الولايات المتحدة وقوفها علي الحياد بشأن انتخابات الرئاسة, وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية: إن واشنطن لا تؤيد مرشحا علي آخر, وشددت علي أن الشعب المصري هو من سيختار رئيسه بنفسه.
 

الاستفسار عن جواز سفر أمريكي محتمل لوالدة أبو اسماعيل
صرح مصدر مطلع بوزارة الخارجية لـ الأهرام بأن اللجنة العليا للانتخابات طلبت من الوزارة الاستفسار عن جواز السفر الأمريكي رقم500611598 الخاص بالسيدة نوال عبدالعزيز نور من مواليد3 أغسطس1946 لمعرفة ما إذا كان يخص والدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو اسماعيل أم لا؟





المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق