الأربعاء، 4 أبريل 2012

شفيق لموسى: لاتنسى تأييدك لتولي مبارك فترة رئاسية جديدة




استنكر الدكتور أحمد شفيق، التصريحات التي أدلى بها المرشح عمرو موسى وقال"إن موسى صديق بغض النظر عن كونه منافس في الانتخابات، لكنني أتعجب من قوله إنه "من غير المقبول أن يترشح رئيس وزراء النظام السابق وهو أحد أركانه كما لو أنه لم تقم ثورة في البلاد".
وقال شفيق في بيانه الصادر ظهر الأربعاء أنه ليس من حق الصديق المرشح أن يقبل أو يرفض، هذه اعتبارات تقررها اللجنة الانتخابية وفق القواعد القانونية ومن بعدها أصوات الناخبين، وإذا كنت أعتبر أن ما قاله موسي هو صوت القلق الذي لم يتمكن من السيطرة عليه رغم حنكته الدبلوماسية، فإنني أذكره بأنه كان أمينا عاما لجامعة الدول العربيه لفترتين بناء على اختيار الرئيس السابق حسني مبارك، وكان يتعشم كما يعلم الجميع في أن يرشحه مبارك لنفس المنصب لفتره ثالثة، وقد قال موسى بوضوح إنه يؤيد ترشيح الرئيس السابق لفترة جديدة إذا ما أعلن ترشحه في الانتخابات خلال عام ٢٠١١.
وأضاف البيان"يهمني أن أذكر الصديق عمرو موسى بأن ترشيحات شعبية عديدة وردت في صحف مختلفة كانت تطالب بي رئيسا للوزراء ثم نائبا للرئيس، لكن الرئيس السابق لم يكلفني برئاسة الوزراء إلا بعد أن قامت الثورة، لكي يعبر عن أنه يستجيب لرغبات التغيير التي يطالب بها الشارع في يناير ٢٠١١".
وقال شفيق أن كل الحسابات واردة في حالة ترشح نائب الرئيس السابق عمر سليمان، وقال"أعتبر نفسي ممثلا للدولة المدنية ذات الهوية المصرية الجامعة التي تضم كل مكونات الثقافة المصرية، وفي صدارتها الإسلام، ومعبرا عن المجتمع الذي يتيح للجميع العمل دون احتكار من فئة على حساب فئة ودون إقصاء لأي فئة طالما أنها تعمل وتتفاعل في إطار القانون.
وأضاف شفيق قائلا "أقدر السيد عمر سليمان، وقلت إنه لو ترشح فإن الحسابات كلها تكون واردة وقتها، لأنني لا أسعى لمكسب شخصي.
وقد اعلن الفريق احمد شفيق انه حصل على 60 ألف توكيل من مؤيديه وأنه سيتقدم للجنه الانتخابات الرئاسيه باوراق ترشيحه خلال الموعد القانوني، مؤكدا استعداده للمعركة الانتخابية.
وأكد شفيق فى بيانه الأربعاء "ان جميع مسوغات الترشيح جاهزه وفي صدارتها ما بين 58 الفا و60 الف توكيل، تقوم الحملة الاعلامية بحصرها الان وتصنيفها من مختلف محافظات مصر، موضحا أن مؤيديه لازالوا حتي الان يذهبون إلى مكاتب التوثيق العقاري لكتابة اقرارات التأييد".
كما جاء فى البيان ان الفريق شفيق مستعد للمعركه الانتخابيه بكامل الثقه فيمن يؤيدونه، فضلا عن الثقه في انه سوف يحصل علي تأييد الناخبين الذين مازالوا يفكرون ولن يحددوا قرارهم قبل يوم التصويت.
وأشار إلى انه مع كل الاحترام لكافه استطلاعات الرأي التي تقول انها تحدد ماهو ترتيب المرشحين فانه لم يزل هناك وقت طويل جدا قبل ان تتضح صوره الموقف الانتخابي، خصوصا وان قائمه المرشحين الكامله لم تعلن رسميا بعد، فضلا عن ان البرامج لم تعلن بوضوح ولم تناقش على نطاق واسع الى الان.


المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق