الثلاثاء، 3 أبريل 2012

شفيق: الشاطر لن يؤثر على فرصتى ومبارك مثلى الاعلى بالحزم والرفق


قال الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان ترشيح خيرت الشاطر لايؤثر على فرصة فوزه فى انتخابات الرئاسة لا من قريب ولا من بعيد ولكن سيؤثر على مرشحي التيار الاسلامي، مشيرا الى أن حسنى مبارك مثله الاعلى ولكن فى نقطة واحدة وهى الجمع بين الحزم والرفق.
وأضاف شفيق -خلال حوار خاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الاثنين- ان الشاطر من حقه ان يترشح للرئاسة أو اى دور سياسي يراه مناسب له، قائلاً "ترشح الشاطر حق مطلق له و ليس لجماعة الاخوان المسلمين"، مضيفا انه يتمنى على خيرت أن يبتعد عن اعماله الخاصة مادام سيخوض سباق الترشح للرئاسة.
وفي سؤال عن اللجنة التأسيسية للدستور، قال شفيق "من غير المقبول أن يضع البرلمان الدستور فلا يحق لاعضاء مجلس الشعب وضع دستور ينظم عملهم والمؤسسة التى ينتمون لها"، مؤكدا ايضا بانه ليس من حق المجالس النيابية الاقتراب من الدستور.
واشار شفيق الى دور مجلس الشعب الان قائلاً "ماذا نتوقع من كيانات سياسية لم تمارس العمل السياسي من قبل ولكن مادام مجلس الشعب انتخب وانعقد فله كل الاحترام ويجب ان نصبر عليه".
وعن رأى احمد شفيق فى الرئيس السابق، قال "حسنى مبارك مثلي الاعلى ولكن فى نقطة واحدة وهى الجمع بين الحزم والرفق، مضيفا "لن أتبرأ من اى تصريح قديم لي احتراما لنفسي وللآخرين".
وعن عدد التوكيلات التى جمعها حتى الان قال انها تجاوزت الـ60 الف وفي انتظار التقدم بأوراق الترشيح، وطالب شفيق من الشعب ان يدرس السيرة الذاتية وتاريخ المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية ولا يكون الاختيار حسب تيار المرشح.


المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق