الثلاثاء، 17 أبريل 2012

البلتاجى: تحركات لرموز النظام السابق للتوحد حول مرشح رئاسى


كشف الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب وعضوالمكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة النقاب "الثلاثاء" عن امتلاكه لمعلومات بشأن تحركات لرموز النظام البائد للتوحد حول مرشح رئاسي واحد, داعيا القوى الثورية لتوحيد صفوفها, واستعادة ما وصفه بوحدة الصف الوطني الثوري في مواجهة العسكر والفلول.
وقال البلتاجى في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد ظهر اليوم: "هل يعجز المشروع "الوطني الثوري" عن تحقيق ذلك الهدف.. إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير"وأشار إلى ضرورة إحداث حالة من الضغط داخل جميع الكيانات الوطنية لإلزامها بتصحيح البوصلة نحو هذا الهدف قبل وبعد يوم الجمعة 20 أبريل وأضاف أن الأسبوعين القادمين هما أخطر فترة في المشهد الثوري, وقد يكونا الفرصة الأخيرة لإنقاذ الثورة, حسبما أفاد.
وكانت جماعة الاخوان المسلمين قد نفت فى وقت سابق اليوم صدور مبادرة من المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع تتضمن دعوة القوى السياسية المصرية للاتفاق على مرشح رئاسى واحد وإعادة تشكيل الهيئة التأسيسية للدستور.

حسين :مبادرة "البلتاجى" لا تنتمى للجماعة

اكد الدكتور د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين ان التصريحات التى اطلقها محمد البلتاجي حول مبادرة للتوافق مع القوى السياسية وإعادة هيكلة الهيئة التأسيسية والتوافق حول مرشح رئاسي واحد، ونسبها الى المرشد العام للإخوان المسلمين - انما هى مبادرة شخصية ولا تخص الجماعة
واكد حسين فى بيان له الثلاثاء - أن المرشد العام دائما يؤكد على ضرورة التوافق مع القوى السياسية وأننا حريصون دائما على ذلك مشيرا فى نفس الوقت أن الهيئة التأسيسية هي شأن خاص بمجلسي الشعب والشورى وأن الجماعة ليست طرفا فيها .
وأشار الامين العام للجماعة أن ما يشاع في بعض وسائل الإعلام عن مداولات في أجهزة الجماعة وحزب الحرية والعدالة حول سحب الجماعة والحزب لمرشحها الأساسي والاحتياطي لا أصل له.


المصدر اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق