الثلاثاء، 17 أبريل 2012

روسي يفاجيء جمهور المصلين بخلع ملابسه داخل كنيسة

أحالت شرطة العاصمة الروسية موسكو موظفا بإدارة الجمارك إلى إحدى المستشفيات للكشف على قواه العقلية بعد أن فاجأ جمهورالمصلين في كنسية يلوخوفو بخلع ملابسه قطعة قطعة أثناء قداس بمناسبة أعياد الفصح المسيحية .

وكانت الشرطة التي استدعاها أمن الكنيسة قد بادرت بإلقاء القبض على الموظف ويدعى ألكسندر داركوف " 29 عاما" للتعرف على حالته العقلية قبل تحديد التهم الموجهة إليه ودوافعها تمهيدا لإحالته للمحاكمة .

وبالرغم من أن دوافع وأسباب إقدام داركوف على فعلته المشينة ليست معلومة إلا أن رئيس كهنة الكنيسة دميتري سمرنوف أنحى باللائمة على ما سماه "إثارة الربيع " والتأثير السلبي لحركة "بوسي رايوت" النسائية الإباحية البغيضة التي قام خمسة من أعضائها باقتحام كاتدرائية "المسيح المخلص" بوسط موسكو في شهر فبراير الماضي وأقاموا حفلة للرقص الإباحي بمنطقة المذبح بالكنيسة احتجاجا على ما سموه بالعلاقة المرفوضة بين الكنيسة والحكومة الروسية .

ويواجه 3 من مقتحمي الكنيسة كان قد تم اعتقالهم عقوبة تصل إلى السجن لمدة 7 سنوات بتهم تتعلق بإثارة الفوضى والعربدة في مكان مقدس تطالب منظمة العفو الدولية بالإفراج عنهم باعتبارهم سجناء رأي غير أن الكنيسة تصر على رفض العفو عنهم



المصدر نيوز نايل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق