الثلاثاء، 17 أبريل 2012

المنتخب الوطني في مواجهة مع أسود الرافدين الليلة



يختتم المنتخب الوطني الاول لكرة القدم معسكره الخارجي المقام حاليا في الإمارات اليوم‏,‏ وذلك بلقاء نظيره العراقي في السادسة مساء بتوقيت القاهرة علي إستاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب بدبي في ثالث تجاربه الودية هناك‏.
ضمن استعداداته لخوض التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس الأمم الأفريقية بجنوب افريقيا2013, وكأس العالم بالبرازيل.2014
وتعد مواجهة الليلة هي الأقوي والأهم في سلسلة التجارب الودية التي خاضها الفراعنة في المعسكر الحالي, وذلك استنادا إلي مكانة منتخب أسود الرافدين والذي يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرة والوعي التكتيكي, مقارنة بالتجربتين السابقتين اللاتين خاضهما المنتخب الوطني أمام نيجيريا وفاز2/3 وامام موريتانيا وفاز ايضا3/ صفر, وفي الوقت الذي بدأ الإحلال والتجديد يفرض نفسه علي المنتخب المصري, يبدو ان المنتخب العراقي مازال متمسكا بعدد كبير من لاعبيه أصحاب الخبرة.
حيث تضم قائمة المنتخب العراقي24 لاعبا من بينهم مجموعة من الاسماء المميزة والمعروفة مثل هوار ملا وقصي منير ونشات اكرم ومصطفي كريم( محترف الإسماعيلي والاتحاد السكندري السابق), ويونس محمود, وعماد محمد( محترف الزمالك السابق) وغيرهم.
وفي نفس الوقت فأن هذه المباراة تعد مواجهة بين بطلي اسيا وأفريقيا, فالمنتخب العراقي هو بطل كأس الأمم الأسيوية2007, والمنتخب المصري هو حامل العدد القياسي من الفوز بكأس الأمم الافريقية7 مرات كان اخرها بطولة2010, ومثلما يستعد المنتخب المصري للتصفيات الأفريقية المقبلة, فإن نظيره العراقي يستعد هو الأخر تحت قيادة مدربه البرازيلي زيكو- لخوض التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم, حيث سيلعب العراق مع المجموعة التي تضم منتخبات استراليا واليابان وسلطنة عمان والأردن, وستكون اولي مواجهاته أمام المنتخب الأردني يوم3 يونيو المقبل في عمان.
ومن المرجح ان يعمد الجهاز الفني إلي اختيار تشكيلة يغلب عليها اصحاب الخبرة, وانتقاء أفضل العناصر التي ادت في المباراتين الماضيتين, من اجل الظهور بمستوي طيب خاصة في ظل حضور جماهيري مكثف ومتوقع من ابناء الجاليتين المصرية والعراقية الموجودة في الإمارات.
وكان المنتخب قد تغلب في ثاني مبارياته الودية امس الأول علي نظيره الموريتاني محدود الإمكانات3/ صفر, وأحرز الأهداف محمد ناجي جدو هدفين في الدقيقتين23, و30, ونجح نفس اللاعب في الحصول علي ركلة جزاء, أحرز منها عماد متعب الهدف الثالث في الدقيقة38.
وواصل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي بوب برادلي سياسته بالدفع بأكبر عدد من اللاعبين خلال المباراة, وأشرك17 لاعبا بعدما أجري6 تغييرات في الشوط الثاني, وفي الوقت الذي أحرز الفراعنه3 أهداف في الشوط الاول, صام اللاعبون تماما عن التهديف في الشوط الثاني.
ومن جانبه اعترف برادلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة مصر مع موريتانيا, أنه مطالب بتحقيق أقصي استفادة من كل تجربة يخوضها, بغض النظر عن أسم المنتخب الذي ينافسه, معترفا في نفس الوقت بأن هناك فارقا كبيرا بين مستوي المنتخب الموريتاني عن نظيره النيجيري الذي واجهه الفراعنه في أول تجاربه بمعسكر الأمارات, ولكنه كان هذا هو الخيار المتاح, لذا فأن المنتخب كان مطالبا بتحقيق أقصي فائدة ممكنة, وهي التي تمثلت في الاطمئنان علي اكبر عدد من اللاعبين واعطاء الفرصة والثقة للاعبين مثل عماد متعب وجدو.
وشدد المدير الفني للمنتخب علي أن مواجهة العراق اليوم تعد اختبارا جيدا وحقيقيا, لأنها في مواجهة منتخب قوي ولديه لاعبون متميزون, في نفس الوقت فأن المواجهة تحمل أهمية خاصة للفراعنة لأنها تأتي في ختام معسكره الحالي, وستكون بمثابة مقياس للمستوي الذي وصل إليه فريقه ومدي الاستفادة التي حققها حتي الان.
واعترف برادلي بأن برنامج المنتخب الفترة المقبلة غير واضح ومرتبط إلي حد كبير بمصير الأندية المصرية الثلاث( الأهلي والزمالك وإنبي) في بطولات افريقيا, مشيرا إلي أنه لا يستطيع التأكيد علي إقامة معسكر المغرب لأنه لا توجد أي اتفاقات رسمية بشأنه حتي الان, مضيفا أنه خلال الفترة السابقة وعلي مدي المعسكرات الماضية التي خاضها المنتخب انضم لاعبون وغاب اخرون, ولكنه عازم علي الوصول إلي القوام الأفضل في أقرب فرصة.
وأشاد المدير الفني بمدي استجابة لاعبيه لفكره وتعليماته, مشيرا إلي أن الإمكانات الفنية لا بد ان يعززها وجود روح قتالية ورغبة لدي اللاعبين, وان الإنجازات التي حققها الفراعنة الفترة الماضية مع حسن شحاته سببه تلازم بين إمكانات اللاعبين وروحهم القتالية.


المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق