الاثنين، 16 أبريل 2012

مطابخ المستقبل تزرع الخضروات و تطهيها


ابتكر عدد من العلماء تكنولوجيا جديدة يمكن من خلالها باستخدام مزرعة على شكل اسطوانة داخل المطبخ زراعة الخضروات والاسماك داخلها للحصول على أكثرالأطعمة الطازجة فى العالم.
وجاء ذلك فى دراسة أجريت لمساعدة الناس على تغيير طريفة حياتهم بحيث تحافظ هذه التكنولوجيا مستوى جيد من المعيشة للناس فى حالة نقص المياه والكهرباء.
و قد أظهرت الدراسة الكثير من الاختراعات المنزلية التى تسهل المعيشة،لكن أفضل هذه الإختراعات على الإطلاق هى المزرعة"ذات الاسطوانة الواحدة" ،من ابتكار "فيليبس"،التى تتنتج الأسماك والأطعمة الطازجة فى 52 أسبوعا فى العام .
وتقوم فكرة استزراع الأسماك على مبدأ التكافل حيث تقوم النباتات بإخراج الأكسجين بطبيعة الحال الذى يمر من إلى خزان الأسماك لتبقى الكائنات حية،أما الخزان فيبقى نظيفا بسبب الجمبرى الذى يصلح ايضا طعاما للإنسان.
وباستخدام تقنية" المزرعة المنزلية" يمكن الحصول على غاز الهيدروجين الذى يستخدم وقودا للسيارات.
ومن ضمن التكنولوجيات الجديدة التى خرجت بها الدراسة "الثلاجة الإقتصادية" التى تقترح وصفات الطعام حسب ما فيها من أطعمة ليس هذا فقط ولكنها تقوم بضعط وإعادة تصنيع بواقى الأطعمة الموجودة داخل الثلاجة.
وفى منزل المستقبل أيضا ،يقوم دش المياه بتنقية المياه المهدرة ليتم اعادة استخدامها فى تدفق المياه فى المراحيض أو حتى فى عمل بعض القهوة.
ويستخدم المهندسين المعماريين الطابعات ثلاثية الأبعاد لابتكار التصاميم التى تنفذ لبناء هذه المطابخ.
وقد تم تطبيق التكنولوجيا الجديدة على ألة تعيد استخدام المنتجات البلاستيكية إلى منتجات مثل الملاعق والاطباق.
المصدر : تكنولوجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق