الأربعاء، 18 أبريل 2012

عمال نظافة العاصمة ينهون اضرابهم بعد رفع مذكرة بمطالبهم

قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة الأربعاء إنه تم الاتفاق مع مندوبين عن عمال الهيئة على رفع مذكرة من محافظة القاهرة بمطالبهم الى د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بحيث يتم دراسة المقترحات الجديدة لتلبيتها .

وأضاف السعيد - فى تصريح خاص لموقع أخبار مصر - أن المذكرة تطالب بادراج ما يقابل الأجور الزائدة والبدلات الاضافية ببنود الميزانية المخصصة للهيئة فى أول يوليو بالعام المالى القادم .

وأوضح السعيد أنه من أبرزمطالب العمال - الذين أضربوا عن العمل نحو 17 يوما متواصلة - صرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة مثل العاملين بهيئة النقل العام، و بدل مخاطر، و بدل عمل الجمعة والسبت، ومكافأة الأعياد والمواسم، وبدل مواصلات، و بدل وجبة لا تقل عن 150 جنيها شهريا، بالإضافة إلى اجراء التطعيمات والكشوف الدورية لهم.

من جانبه ، أشار رئيس هيئة النظافة الى أن الهيئة تضم نحو 15 ألف عامل بأحياء العاصمة المختلفة ورغم انهاء اضرابهم وبدء نزولهم للعمل إلا أن مقاولى الهيئة سيواصلون رفع المخلفات من شوارع المنطقة الجنوبية حتى تمر أيام على انتظام عمال النظافة ، لحين توفير دعم إضافي لنظافة المنطقة من وزارة المالية.

كان العشرات من العاملين بالهيئة العامة لنظافة القاهرة قد تظاهروا الثلاثاء أمام مقر الحكومة المؤقت بمدينة نصر، وذلك لمطالبة رئيس مجلس الوزراء، بالنظر إلى مطالبهم والعمل على تحقيقها، ما تسبب فى إرباك حركة المرور بطريق صلاح سالم.



المصدر اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق