الثلاثاء، 17 أبريل 2012

بريطانيا تعتقل «أبو قتادة» من منزله بلندن تمهيدًا لترحيله إلى الأردن


أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، الثلاثاء، أن الإسلامي الأردني «أبو قتادة»، اعتقل في منزله في لندن، تمهيدًا لمباشرة إجراءات ترحيله.
قالت وزارة الداخلية البريطانية، في بيان لها: «اعتقلت شرطة الحدود الثلاثاء (أبو قتادة)، وأبلغناه بعزمنا على المضي قدمًا في إجراءات ترحيله».
وفي مطلع عام 2012، أكد القضاء الأوروبي، صعوبة ترحيل الإسلامي عمر عثمان، المعروف باسم «أبو قتادة»، إلى الأردن مرة أخرى، لاستمرار وجود مخاطرة حقيقية في استخدام الأدلة التي تم الحصول عليها منه من خلال تعذيبه.
وأوضحت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن ترحيله سيكون «اختراقًا لحق أبو قتادة في الحصول على محاكمة عادلة»، وهي المرة الأولى التي ترى فيها المحكمة، الموجودة في ستراسبورج بفرنسا، أن الترحيل سيمثل انتهاكًا لميثاق الحقوق الأوروبي.
كان أبو قتادة قد حكم عليه منذ 3 سنوات بالترحيل إلى الأردن مرة أخرى، على خلفية مقاطع فيديو كان يناصر فيها أسامة بن لادن في هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصفته المحكمة وقتها بأنه «الذراع اليمنى لـ(بن لادن) في أوروبا»، إلا إنه قدم طعنًا لمحكمة ستراسبورج يقول فيه إنه سيتعرض للتعذيب في الأردن إذا عاد.
المصدر : المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق