الثلاثاء، 17 أبريل 2012

الليلة بدوري أبطال أوروبا طموح ريال مدريد يصطدم بالبايرن


يصطدم طموح ريال مدريد الاسباني برفع كأس دوري ابطال اوروبا للمرة الاولي منذ‏2002‏ والعاشرة بتاريخه بعقبة ملعب اليانز ارينا الذي يحتضن في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الفصل الاول من مواجهة نصف النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني.
والذي يمنح الاخير دافعا اضافيا لكي يقاتل بشراسة امام النادي الملكي كونه يستضيف المباراة النهائية في19 مايو المقبل.
مباراة اليوم تعتبر حياة او موت بالنسبة لنا, هذا ما قاله لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر عن المباراة, مشددا علي ضرورة ان يستفيد النادي البافاري من عاملي الارض والجمهور علي اكمل وجه والا سيتبخر حلم فريقه بخوض المباراة النهائية علي ارضه في مواجهة الفائز من مواجهة العملاق الاسباني الاخر برشلونة حامل اللقب وتشلسي الانجليزي اللذين يخوضان لقاء الذهاب غدا علي ملعب ستامفورد بريدج في لندن. وتابع لن يكون الامر سهلا, المسألة تتعلق بالقوة الذهنية. امل ان نظهر هذه الذهنية التي تشكل الماركة المسجلة الخاصة ببايرن ميونيخ.
وتحضر ريال مدريد بشكل جيد للمباراة بفوزه في الدوري المحلي علي سبورتينج خيخون3-1 مما سمح له بالمحافظة علي فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن ملاحقه غريمه برشلونة الذي قد يكون خصمه في نهائي اليانز ارينا في اعادة لنصف نهائي الموسم الماضي حين فاز النادي الكاتالوني2- صفر ذهابا خارج قواعده قبل ان يتعادل الطرفان ايابا1-.1
اما بايرن ميونيخ الذي سيركز علي مراقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو(41 هدفا في الدوري المحلي هذا الموسم و8 في دوري الابطال و53 في جميع المسابقات), فيدخل الي هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد ان فقد الامل منطقيا في اللحاق ببوروسيا دورتموند الي صدارة الدوري المحلي لان تعادله امام ماينتس في نهاية الاسبوع جعله متخلفا بفارق8 نقاط عن بطل الموسم الماضي.
ودفع المدرب يوب هاينكيس الذي قاد ريال مدريد الي لقب دوري ابطال اوروبا عام1998 علي حساب يوفنتوس الايطالي(1- صفر), ثمن اراحته لنجوم الفريق القائد فيليب لام ولاعب الوسط توماس مولر والجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن الذي ترتدي مواجهة دور نصف النهائي اهمية خاصة بالنسبة له لانه يسعي للثأر من ريال مدريد كون الاخير تخلي عنه عام2009 ولم يمنحه فرصة ان يفرض نفسه في صفوفه خلال الموسمين اللذين امضاهما معه.
وفي المقابل, خاض ريال مباراته مع خيخون بكامل نجومه رغم ان الاخير يحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير في الترتيب العام, وذلك شعورا منه باهمية الحصول علي النقاط الثلاث قبل ان يحل ضيفا علي برشلونة السبت المقبل في مباراة مصيرية للفريقين.
وكان ريال مدريد, الساعي الي تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب, انهي في الدور السابق حلم ضيفه الصغير ابويل نيقوسيا القبرصي(3- صفر ذهابا و5-2 ايابا), ليحافظ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو علي سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة, اذ خرج فائزا في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي, اولها مع بورتو عام2004 عندما توج باللقب ثم تشلسي الانجليزي عامي2005 و2007 وانتر ميلان الايطالي عام2010 عندما توج باللقب ايضا وريال مدريد عام2011 حين تغلب الاخير علي توتنهام الانجليزي4- صفر ذهابا ثم1- صفر ايابا قبل ان يخسر امام غريمه التقليدي برشلونة الذي توج باللقب لاحقا.
وستكون مواجهة دور الاربعة ثأرية لريال مدريد الذي كان خرج علي يد منافسه البافاري في اخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم2006-2007 حين فاز الاول ذهابا علي ارضه3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ1-2, فتأهل بايرن بسبب افضلية الاهداف التي سجلها في سانتياجو برنابيو.
وتواجه الفريقان في9 مناسبات سابقة وجميعها في الادوار الاقصائية, بينها اربع في نصف النهائي بالذات اخرها خلال موسم2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وايابا1- صفر و2-1 في طريقه الي لقبه الرابع والاخير في المسابقة.
ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في10 لقاءات, مقابل6 لريال وتعادلين, علما بان طريق النادي الملكي الي لقبه التاسع والاخير في المسابقة عام2002 مر عبر منافسه الالماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي(1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر ايابا). ولم يسبق لريال مدريد ان خرج فائزا من ملعب بايرن الذي تغلب علي النادي الملكي تسع مرات وتعادل معه مرة واحدة في ميونيخ.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق