الثلاثاء، 17 أبريل 2012

زحام بالمتنزهات‏..‏ والحدائق كاملة العدد


شهدت الحدائق والمتنزهات بمختلف المحافظات ازدحاما شديدا أمس‏,‏ حيث كانت مقصد الآلاف الذين حملوا طعامهم وشرابهم احتفاء بهذا الحدث‏.‏
في الأقصر, حرص أهالي المحافظة علي الوجود بالحدائق والمتنزهات منذ الساعات الأولي من صباح أمس, شاركهم السياح الأجانب.. فيما شهدت الأماكن الأثرية خاصة بالبر الغربي ازدحاما شديدا.
في الإسماعيلية, استقبلت المحافظة آلاف الزائرين الذين قصدوا حدائقها وشواطئها للاحتفال بعيد بشم النسيم, حيث توافد الآلاف من المحافظات المجاورة إلي سواحل مدينة فايد علي البحيرات المرة لقضاء شم النسيم بالمدينة السياحية الشهيرة, بينما شهدت الأندية الشاطئية المطلة علي المجري الملاحي لقناة السويس إقبالا ملحوظا من جانب الزوار, ورحلات الأندية والجامعات. وطغت الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد علي جانب من احتفالات أبناء الإسماعيلية بأعياد شم النسيم, فقد شهد ميدان الممر بمدينة الإسماعيلية مساء أمس الأول محاكمة شعبية رمزية لرموز النظام السابق تم فيها تعليق الدمي للرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, وشاركت في المحاكمة العديد من القوي والائتلافات الثورية والقيادات السياسية.
في جنوب سيناء, خرج المواطنون من أهالي المحافظة إلي الشواطيء في مدن رأس سدر, وطور سيناء وشرم الشيخ ونويبع ودهب وذلك لقضاء يوم ربيعي احتفالا بشم النسيم.
واستقبلت المحافظة آلاف الزائرين والسائحين بالمدن المختلفة, بالإضافة إلي منطقة حمام موسي التي استقبلت أعدادا كبيرة من الزائرين.
في الدقهلية, توافد الآلاف من أبناء المحافظة منذ الساعات الأولي من الصباح إلي الحدائق العامة والمتنزهات والشواطيء والأندية, للاحتفال بأعياد الربيع.. بينما استعدت المحافظة خلال الأيام الماضية لهذا الاحتفالات.
واستقبلت شواطئ مدينة جمصة أعدادا كبيرة من المواطنين من عدة محافظات.
في أسوان, تحولت الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات إلي كرنفالات احتفالية, احتفاء بأعياد الربيع, حيث توافد المواطنون منذ الصباح الباكر علي أكثر من140 حديقة عامة, أشهرها حدائق الورد والشيراتون والسلام ودرة النيل وفريال وفيلة.
في كفرالشيخ, سحبت بحيرة البرلس البساط من تحت أقدام جميع المتنزهات بما فيها مصيف بلطيم, حيث ازدانت مياه البحيرة بالمراكب الشراعية في رحلات جماعية للمواطنين للنزول إلي الجزر المنتشرة داخل البحيرة في نظام رحلات عائلية وأسرية لقضاء شم النسيم وسط المياه. وتوافد الآلاف من المواطنين علي حدائق الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الابراهيمي بمدينة دسوق, وحدائق صنعاء والحيوان والخالدين والاستاد الرياضي والزهور وأحمد زويل والأوقاف بمدينة كفر الشيخ وقناطر أدفينا بمطوبس وحديقة العائلات بفوة. وشهد مصيف بلطيم زحاما شديدا من الرواد وأصحاب العشش والفيلات.
في شمال سيناء, كان هناك إقبال ضعيف علي الاحتفال وفضل الأهالي الاحتفال مع أسرهم في المنازل, نظرا لحالة الأمن العامة في المحافظة.


المصدر الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق