الخميس، 5 أبريل 2012

عمر سليمان يعتذر عن الترشح للرئاسة.. ومؤيدوه ينظمون مليونية




اعتذر السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهوية السابق عن عدم التقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية .
وقال بيان أصدره السيد عمر سليمان مساء الخميس إنه حاول التغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الادارية والتنظيمية والمادية ووجد أنها تعوق قدرته علي الوفاء بها.
وأعرب البيان الذى أصدره السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق إلى مؤيدي حملته عن إعتزازه بثقتهم, متمنيا للوطن العظيم أن يمضي على الطريق نحو المستقبل.
وفيما يلي نص البيان:
بيان إلى مؤيدى حملة عمر سليمان للترشح إلى رئاسة الجمهورية يوم الأربعاء 4 أبريل 2012 ...
الإخوة والأخوات من أبناء مصر العزيزة, فى لحظة فارقة يمر بها الوطن, بواحد من أصعب ظروفه وأكثرها أهمية فى تاريخه الحديث, أتوجه إليكم بعظيم الشكر وصادق عرفانى لكل المشاعر الطيبة التى أحاطت بى فى الشهور الأخيرة ممن طالبونى بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية, ولقد كنت حريصا طوال حياتي على تلبية نداء الواجب دون تردد وبغير تقاعس إيمانا منى بأنني قد بدأت حياتى العملية منذ أكثر من نصف قرن جنديا ملتزما خاض معارك بلاده بإيمان المصرى المخلص لوطنه وترابه.
السيدات والسادة , لقد حاولت حتى فجر أمس أن أتغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الإدارية والتنظيمية والمادية, ووجدت أنها تفوق قدرتي على الوفاء بها, وغير ذلك يتنافى مع مبادئ أعتنقها طوال حياتى, لذلك فإننى أتقدم بإعتذاري عن تلبية نداءكم ربما لأول مرة فى حياتي, ومع رغبتي فى الحفاظ على تاريخ أعتز به دائما , فقد حرصت طوال حياتي على الجدية الكاملة وتحمل المسئولية الحقيقية والسعي للنجاح وتحقيق الأهداف.
إخوتي وأخواتي, بناتي وأبنائي, إنني إذ أعلن اليوم عن عزوفي عن الترشح مع تقديري لرغبة من توسموا في شخصي القدرة عليه, فإننى أعتز بهذه الثقة وأتمنى لهذا الوطن العظيم أن يمضي على الطريق الصحيح نحو المستقبل, ولأظل جنديا مخلصا لتراب مصر الغالية فى كافة الظروف الحالية والقادمة.
وفق الله القائمين على شئون البلاد, وحمى الكنانة من كل سوء وحفظها من كل شر, والله الموفق والمستعان... عمر سليمان

مليونية للعدول عن القرار

وفي أول رد فعل، أعلن مؤيدو ترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية عن تنظيم مسيرة حاشدة بعد ظهر الجمعة أمام المبنى القديم لكلية الشرطة بميدان العباسية لمطالبته بالتراجع عن قراره بالانسحاب من ماراثون الانتخابات الرئاسية بعد أن أعلن فى بيان رسمى مساء اليوم الأربعاء انسحابه من المنافسة على المنصب.
وقال صموئيل العشاى رئيس ومؤسس الجبهة الثورية لترشيح عمر سليمان لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الأربعاء إن ائتلاف فلاحى مصر, وائتلاف مصر القومى وعدة جبهات من مؤيدى عمر سليمان سوف يشاركون فى المسيرة المتوقع ان تضم مئات الآلاف من الأشخاص.
وأضاف ان الجبهات المؤيدة لسليمان ومن بينها الجبهة الثورية لم يتسن لها حتى الآن التأكد من صحة البيان الذى تداولته وسائل الاعلام, ولا نعرف من الذى يقف وراءه وأسباب صدور هذا البيان فى هذا التوقيت بالتحديد, ونحتاج للتأكد من ذلك من خلال ظهور السيد عمر سليمان بنفسه بطريقة من الطرق لاعلان موقفه النهائى على الرأى العام.
وردا على سؤال حول تصوره للعوائق التى تمنع سليمان من إعلان قرار الانسحاب عبر احدى تلك الطرق بنفسه وبشخصه, قال العشاى اننا نثق تماما فى وطنية السيد عمر سليمان وندرك انه يقع تحت حرج وضغوط من جهات متعددة, والمؤيدون لترشيحه يعلمون ذلك وسوف يستمرون فى المطالبة والضغط حتى يتراجع عن قراره ويستمر فى السباق الرئاسى".
وخلص بالقول "أن مؤيدى سليمان يدركون تماما ان الوطنى المخلص والجندى المحترف الذى خدم بلاده لمدة طويلة لا يمكن ان يتخلى عن ساحة المعركة فى وقت يعلم فيه ان بلاده فى أشد الاحتياج لخدماته ووجوده بين صفوف الوطنيين المخلصين".




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق