الخميس، 5 أبريل 2012

معتصمو ثقافة الإسماعيلية يمنعون تحويله لقاعة محاكمة متهمي بورسعيد




فى الصورة سعد عبد الرحمن


منع المعتصمون بقصر ثقافة الإسماعيلية من المثقفين والمبدعين وموظفي القصر الخميس العاملين بشركة المقاولون العرب من استكمال إعداد مسرح القصر لإجراء محاكمات المتهمين في أحداث بورسعيد.
وقال مدير الثقافة بالإسماعيلية حمدي سليمان إن عشرات المعتصمين من المثقفين الذين يضمون محافظات القناة وموظفي القصر منعوا صباح اليوم العاملين بشركة المقاولون العرب من الدخول, مشيرا إلى أن الاعتصام مازال قائما حتى تتراجع وزارة العدل عن قرارها.
فيما قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سعد عبد الرحمن, في تصريح مماثل, إن المحامي العام بالإسماعيلية رفض طلب وفد من الهيئة لتقديم بلاغ رسمي, لوقف قرار تحويل المسرح إلى قاعة محاكمات, معللا ذلك للوفد بأنه قرار لوزير العدل.
وأضاف أن وفد الهيئة أبلغه بأن قصر ثقافة الإسماعيلية ليس مرفقا تابعا لوزارة العدل لكي يسري عليه القرار.
ونفى عبد الرحمن أن يكون وزير الثقافة الدكتور شاكر عبد الحميد قد اجتمع بوزير العدل أو وفد من وزارتها, وأنه مازال يصر على موقف رفض إجراء أي محاكمات بمواقع الثقافة .
يشار الى ان قصر ثقافة الإسماعيلية يقع عند تقاطع شارعي الشيخ زايد التجاري وشارع التمليك في منطقة وسط الإسماعيلية بجوار المحافظة.. ويعد من أكبر المواقع الثقافية التابعة للهيئة قصور الثقافة, وهو أكبر موقع ثقافي, وقد أنشئ في بداية التسعينيات بتكلفة مقدارها 48 مليون جنيه.




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق