الأربعاء، 4 أبريل 2012

القنصل الإسرائيلى بالقاهرة يغادر إلى تل أبيب




غادر القاهرة " ديفيد أيالون " قنصل إسرائيل لدي مصر عائدا إلي تل أبيب في ظل غياب كامل من طاقم السفارة الإسرائيلية لدي مصر وذلك في الوقت لم يصل فيه السفير الإسرائيلي لدي مصر إلي القاهرة
لتسلم مهام منصبه رغم تحديد موعدين لوصوله منذ مطلع الأسبوع الجارى.

كان السفير الإسرائيلي يعقوب أميتاي الذي عين في منصبه منذ ديسمبر الماضى قد اعتاد أن يغادر القاهرة إلي تل أبيب في نهاية كل أسبوع لقضاء العطلة الأسبوعية ثم يعود لتسلم مهامه مع مطلع الأسبوع التالى.
وصرحت مصادر مسئول بمطار القاهرة بأن أيالون أنهى إجراءات سفره مع عدد من طاقم السفارة و" جابرييل موشيه " مدير المركز الأكاديمي الإسرائيلي لدي مصر علي طائرة العال المتجهة إلي تل أبيب .
يذكر أن السفير الإسرائيلي قد إنقطع عن عادته خلال الذكري الأولي لثورة يناير ثم كررها هذا الأسبوع وسط شائعات حول غيابه بسبب الهجوم المتكرر عليه من البرلمان المصري.
وفى نفس السياق استأنفت شركة طيران العال الإسرائيلية صباح اليوم رحلاتها الجوية بين تل أبيب والقاهرة بعد توقف حوالي ثلاثة شهور بسبب تداعيات ثورة يناير حيث كانت تنظم ما بين رحلة وثلاث رحلات أسبوعيا قبل الثورة .
صرحت بذلك مصادر مسئولة بالمطار وقالت وصلت رحلة العال من تل أبيب برقم 443 وعليها 37 راكبا فقط بينما غادرت بعد ثلاث ساعات برحلة رقم 444 وعليها 28 راكبا فقط من بينهم القنصل الإسرائيلي لدي مصر ومدير المركز الأكاديمي الإسرائيلي في مصر حيث حرص فريق أمني من الشركة علي فحص حقائب وأمتعة الركاب قبل صعودهم إلي الطائرة.
وأضافت المصادر لم نتلق أية طلبات من العال الإسرائيلية بإستئناف رحلاتها بنفس المعدل السابق قبل ثورة يناير حيث من المتوقع أن تنظم رحلات طبقا لوجود عدد الركاب الذي يتناسب مع الجدوي الإقتصادية للتشغيل .




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق