الاثنين، 16 أبريل 2012

ريال مدريد يتجنب فخ خيخون وميسي يحافظ علي الفارق


مازالت المطاردة مستمرة بين قطبي الكرة الاسبانية‏..‏ وكل منهما لديه الرغبة لاحتضان كاس البطولة والوقوف علي منصة التتويج ويبدو ان فك الارتباط بين الفريقين لن يحدث وحسم الموقف لن يحدث الا مع المواجهة المباشرة.
 ففي حالة فوز الزيال بالمواجهة يكون قد ضمن التتويج اما في حالة فوز البارسا فسيبقي الامل حتي الاسبوع الاخير من عمر الدوري.
افلت ريال مدريد من كمين سبورتينج خيخون صاحب المركز الثامن عشر وتغلب عليه3-1 امس الاول علي استاد' سانتياجو برنابيو' في مدريد, وابقي الارجنتيني ليونيل ميسي الفارق علي حاله بقيادة فريقه برشلونة حامل اللقب الي الفوز علي مضيفه ليفانتي2-1 في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
رفع ريال مدريد رصيده في الصدارة الي85 نقطة مقابل81 لمطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة.
يدين النادي الملكي بفوزه الي ثلاثيه الهجومي المرعب الدوليون الارجنتيني جونزالو هيجواين الذي ادرك له التعادل بعدما كان متخلفا بهدف من ركلة جزاء, والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منحه التقدم للمرة الاولي في المباراة, والفرنسي كريم بنزيمة الذي طمأن انصار النادي بالهدف الثالث.
ورفع الثلاثي الرهيب رصيده الي80 هدفا في الليغا هذا الموسم بواقع41 هدفا لرونالدو متصدر لائحة الهدافين بالتساوي مع ميسي و21 لهيجواين ثالث اللائحة مشاركة مع الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا مهاجم اتلتيكو مدريد و18 هدفا لبنزيمة الرابع.


وخاض ريال مدريد المباراة تحت ضغط كبير كونها الاخيرة له قبل مواجهته مضيفه برشلونة السبت المقبل في كلاسيكو ساخن قد يحدد ملامح البطل بشكل كبير, وبالتالي عاني الامرين لكسب النقاط الثلاث امام فريق تكتل في مناطقه وسد كل المنافذ المؤدية الي مرماه, ولم ينفعه سوي دخول بنزيمة والدولي الارجنتيني الاخر انخل دي ماريا مطلع الشوط الثاني.
وحقق النادي الملكي الاهم بفوزه وضمن سفره الي برشلونة وفي جعبته4 نقاط كفارق بينه وبين النادي الكاتالوني وبالتالي سيحتفظ بالريادة حتي في حال خسارته امام الاخير. كما ان فوزه سيرفع معنويات لاعبي الفريق قبل سفرهم الي ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وفضل مورينيو الاحتفاظ بالارجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة علي مقاعد البدلاء واشرك خوسيه كاليخون اساسيا.
وكانت اول واخطر فرصة في المباراة لسبورتينغ خيخون عندما استغل الارجنتيني اوسكار تريخو تباطؤ المدافع الفارو اربيلوا في تشتيت الكرة فانتزعها منه وتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة ارتدت من يدي كاسايس الي صدر اربيلوا الذي تباطأ مرة اخري في تشتيت الكرة وكاد تريخو يلحقها مجددا لولا تدخل سيرجيو راموس الذي ابعدها الي ركنية(15).
وكان اول تهديد لريال مدريد تسديدة المدافع الايسر البرازيلي مارسيلو من خارج المنطقة بين يدي الحارس(22).
ومنح هيغواين التقدم لريال مدريد في الدقيقة28 بيد ان الحكم الغي الهدف بداعي التسلل.
وحصل سبورتينج خيخون علي ركلة جزاء في الدقيقة30 عندما لمست الكرة يد سيرجيو راموس فانبري لها ميجل دي لاس كويفاس بنجاح مانحا التقدم لفريقه.
وسدد راموس كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن(34).
ونجح هيجواين في ادراك التعادل اثر تلقيه كرة من راموس من الجهة اليسري فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمي(37) رافعا رصيده الي21 هدفا هذا الموسم.
وفي المباراة الثانية, عاني برشلونة امام ليفانتي الخامس ايضا قبل ان يحقق الفوز, اذ تأخر بعد هدف لباركيرو في الدقيقة23 من ركلة جزاء, ما وضعه تحت الضغط لكن نجمه المتألق ميسي انقذه كالعادة بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين64 و72 من ركلة جزاء معادلا رونالدو برصيد41 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.





المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق