الأربعاء، 4 أبريل 2012

الزمالك يطير الليلة إلى «أبيدجان» لمواجهة الأفيال فى رحلة «الفرصة الأخيرة»




تطير فى السادسة والنصف، مساء اليوم «الأربعاء»، بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك إلى العاصمة الإيفوارية أبيديجان لمواجهة أفريكا سبورت فى مباراة العودة بدور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، وذلك على خطوط طيران الإمارات فى رحلة سفر شاقة تصل إلى ١٦ ساعة.
وستنزل البعثة «ترانزيت» فى مطار دبى لمدة ٧ ساعات، ثم تصل الرحلة إلى كوت ديفوار فى الثانية ظهر الخميس بتوقيت القاهرة.
وحرص ممدوح عباس، رئيس النادى، على الاتصال بشحاتة للاطمئنان على الفريق قبل السفر، وتعهد له بحل جميع مشاكل اللاعبين، فضلا عن صرف مكافأة استثنائية لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز والتأهل لدور الـ١٦ لما تمثله المباراة من أهمية كبيرة خاصة أن الخسارة لن تقضى على فريق الكرة فحسب فى ظل عدم وجود بطولات أخرى يشارك فيها، وإنما ستضاعف من الأزمة المالية، وأكد «عباس» أن ميدو مثل ابنه، وأن الأزمات انتهت تماما.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه طارق معاطى، سفير مصر فى كوت ديفوار، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم» انتهاء جميع الترتيبات لاستقبال البعثة والإقامة، وقال إن محاولاته نجحت فى نقل الفريق إلى أفضل فندق فى كوت ديفوار وذلك لتوفير سبل الراحة للاعبين فضلاً عن الاتفاق مع مسؤولى شركة المقاولون العرب لاستقبال البعثة فى المطار، ظهر الخميس، والذهاب إلى الاستاد بأعلام مصر يوم الأحد لتشجيع الفريق، وأكد السفير أن المباراة تلقى اهتماماً كبيراً من جانب وسائل الإعلام الإيفوارية التى أكدت قدرة فريقها على تخطى الزمالك.
من جانبه، اعترف حسن شحاتة، المدير الفنى، بصعوبة لقاء أفريكا سبورت. وقال: إن الظروف التى تعانى منها البلاد بصفة عامة والرياضة المصرية بصفة خاصة حالت دون استعداد الفريق بالشكل المناسب للمباراة، لاسيما فى ظل صعوبة خوض تجارب ودية عقب لقاء الذهاب.
وكشف «شحاتة»، فى تصريحه لـ«المصرى اليوم»، أنه سيخوض لقاء العودة تحت شعار لا بديل عن الفوز، معتبراً ذلك السبيل الوحيد لتأهل فريقه إلى دور الـ١٦ بسهولة، وقال: «طالبت اللاعبين بطى صفحة لقاء القاهرة وضرورة الفوز فى أبيدجان، فالبطل لابد أن يفوز خارج ملعبه، مثلما يفوز فى ملعبه.
أضاف «شحاتة»: لو تعمدنا اللعب على التعادل فسنخسر المباراة أما إذا خوضنا اللقاء برغبة الفوز فمن السهل جداً تحقيق هدفنا بأى من الخيارات الثلاثة المطروحة للصعود لدور الـ١٦، لكنه عاد ليؤكد ضرورة الصعود المشرف من خلال الفوز بأبيدجان.
وأكد المدير الفنى أن المنافس سيخوض المباراة بخطة هجومية من البداية لإحراز هدف مبكر، خصوصا أن الفوز بهدفين نظيفين هو خيارهم الوحيد للتأهل، وقال: لو اعتمدنا على التكتل الدفاعى فقط فسنساعد المنافس فى الضغط علينا بوسط ملعبنا، ولذلك أكد أنه سيلعب بخطة هجومية والضغط على المنافس بطول الملعب، وقال: إن ٥٠٪ من فوزنا بالمباراة يعتمد على تسجيلنا هدفاً فى مرمى المنافس.
وقال إنه وقف على مكان الخطورة فى أفريكا سبورت والمتمثلة فى الضربات الركنية التى ينفذها لاعبوهم بإتقان شديد. وأضاف: أنه عكف خلال الأيام الماضية على تلقين المدافعين وحارس المرمى أنسب الطرق للحد من خطورة الركنيات والتى من أهمها الاحتياط قدر المستطاع فى منح المنافس الركنيات طوال المباراة، فضلا عن المراقبة اللصيقة للمدافعين القادمين من الخلف والتمركز السليم داخل منطقة الجزاء.
وأوضح «شحاتة» أنه عقد الكثير من الجلسات الجماعية والفردية مع لاعبيه لشحن معنوياتهم وتحفيزهم على الفوز، خصوصا الكبار أصحاب الخبرة أحمد حسن وعبدالواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافى، وأكد لهم أنهم يتحملون العامل الأكبر فى الخروج باللقاء إلى بر الأمان من خلال قراءتهم المستمرة لأجوائهم طوال الـ٩٠ دقيقة وتنظيم مجهودهم ومجهود زملائهم، خصوصا فى الشوط الثانى.
ولفت «شحاتة» إلى أنه حذر المهاجمين من تكرار أخطاء مباراة القاهرة، المتمثلة فى الرعونة أمام مرمى المنافس وإهدار العديد من الفرص السهلة، خصوصاً للبنينى رزاق.
واختتم «شحاتة» تصريحه بأنه لمس من لاعبيه إصرارا على الفوز والمضى قدما فى البطولة الأفريقية باعتبارها الأخيرة لهم وأى إخفاق يوم الأحد المقبل سينهى الموسم بالنسبة لهم بشكل رسمى فى ظل إلغاء الدورى وغموض موقف كأس مصر، ولفت إلى أن الإعلام المصرى فى الآونة الأخيرة مارس ضغوطا عليه، وعلى لاعبيه، وقال: هذا الأمر سيزيدنا إصراراً على الفوز والعودة للقاهرة بتأشيرة التأهل.
كان الفريق قد أنهى استعداداته بالفوز على مصر المقاصة بهدف للبنينى رزاق فى التجربة الودية السرية التى جمعت بين الفريقين أمس الأول. وحرص الجهاز الفنى على منح الفرصة لجميع اللاعبين، خصوصاً البدلاء على رأسهم محمود عبدالرحيم جنش، الحارس الاحتياطى، وصلاح سليمان العائد من الإصابة وصبرى رحيل وإسلام عوض وسعيد قطة. وأكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن تجربة المقاصة حققت أهدافها، وقد استقر الجهاز الفنى من خلالها بنسبة كبيرة على ملامح التشكيل الذى سيخوض به لقاء أفريكا سبورت.
وأوضح «يوسف» أن الإصابة التى تعرض لها عمر جابر الظهير الأيمن فى المباراة هى عبارة عن كدمة خفيفة فى الساق، ولن تعوقه عن السفر مع الفريق وخوض مباراة العودة، وقال إن اللاعب سيشارك فى مران الغد بشكل طبيعى مع الفريق، كما سيجرى أشعة للاطمئنان على حالته، وإذا قدر وغاب فهناك البديل الجاهز.
وقال إن المدير الفنى أشاد بمستوى اليكسيس موندومو الذى خاض تجربة المقاصة الودية فى مركز الليبرو المتقدم، وقال إن توظيف اللاعبين فى لقاء أفريكا سبورت لن يتم الإعلان عنه إلا قبل المباراة مباشرة وبناء على طريقة لعب المنافس.



المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق