الخميس، 5 أبريل 2012

مصدر مسئول ينفي إطلاق صواريخ من سيناء على "إيلات" الإسرائيلية



نفى مصدر مسئول بمحافظة جنوب سيناء ما رددته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية الخميس عن إطلاق صواريخ علي ميناء "إيلات" الإسرائيلي من جهة الحدود المصرية.

وقال المصدر إن هذه الصواريخ يصدر عنها وهج شديد يتبعها لهب ، مما يجعل أي شخص يتمكن من رؤيتها بالعين المجردة ، وهذا ما لم يحدث ، فلم يره أحد.

وأضاف أن وسائل الإستشعار الحديثة والأقمار الصناعية يمكنها معرفة مصدر هذه الصواريخ بسهولة ، مشيرا إلي أن الحدود المصرية الإسرائيلية مؤمنة بدوريات مكثفة ، بالإضافة إلي تأمين الدروب الجبلية بها.

وأشار إلى أن ما أذيع في هذه الوسائل الإعلامية الإسرائيلية يقصد به التأثير علي الحركة السياحية بجنوب سيناء خاصة بعد عودة الحركة السياحية ، وارتفاع نسبة الإشغال السياحي الفندقي بشكل ملحوظ.
في المقابل، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اسحاق أهارونوفيتش إن ماحصل في مدينة إيلات لا يدعو إلي القلق, وحث الإسرائيليين على قضاء عطلة عيد الفصح اليهودي في المدينة.
كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية الخميس عن قائد شرطة تل أبيب الميجور جنرال نيسو شاحم انه لم تتوفر انذارات محددة حول نية جهات تخريبية ارتكاب اعتداءات في المدينة خلال الفترة القريبة وانما إنذارات عامة.
كانت الإذاعة قد أشارت إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس ترأس صباح الخميس اجتماعا لقادة الجيش لتقييم الموقف عقب سقوط صاروخي "جراد" في مدينة ايلات.
وذكرت الإذاعة أن الجلسة سيشارك فيها كل من قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال تال روسو, ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الميجر جنرال افيف كوخافي.. وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في صفوف قواته في محيط مدينة إيلات عقب الحادث.



المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق