الخميس، 5 أبريل 2012

مصر تطالب إسرائيل رسميا بإعادة قطعتين أثريتين مهربتين



أكدت مصر مطالبتها الرسمية لإسرائيل بإعادة قطعتين من تابوتين مصريين كان قد تم ضبطهما فى إحدى البازارات بمدينة القدس وذلك فى شهر سبتمبر الماضى بعد التأكد من أثريتهما .
وصرح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الثلاثاء أن مطالبة مصر الرسمية جاءت بناء على المذكرة التى تم ارسالها من قبل مكتب الإنتربول الدولى بالقدس والذى أفاد بالعثورعلى هاتين القطعتين واللتين قد تم سرقتهما من مصر وتم تهريبهما إلى دبى ثم إلى القدس عبر دولة أوروبية.
من جانبه شار أسامة النحاس مدير عام الآثار المستردة إلى أنه تم مخاطبة شرطة السياحة والآثار ومكتب الإنتربول الدولى فى مصر بطلب الوزارة لاستعادة القطعتين للمتابعة مع الجهات المسئولة بالقدس لاستعادتهما.
وكانت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية قد ذكرت الثلاثاء عبر موقعها الإليكترونى، أن سلطات الآثار الإسرائيلية عثرت على تابوتين اثريين مصريين يحتوى احدهما على موميات ونقلتهما للفحص وتحديد ما إذا كانا تحفا حقيقية مسروقة.
واعربت الصحيفة عن اعتقادها بأن التحف تم سرقتها من مصر وتم تهريبها إلى دبى ومن ثم إلى إسرائيل عبر دولة أوروبية، فيما تم تقسيم التابوتين إلى جزئين لسهولة تهريبهما مما تسبب فى حدوث أضرار جسيمة بهما.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق