الثلاثاء، 17 أبريل 2012

طفلة في الرابعة تنضم لجمعية "منسا" البريطانية للعباقرة


إستطاعت "هايدى هانكينز" ذات الأعوام الأربعة أن تنضم لجمعية منسا البريطانية للعباقرة قبل دخولها المرحلة الدراسية وذلك لتمتعها بمعدل ذكاء خارق أهلها لتكون بين عباقرة جيلها.
وقد أقبلت هايدى على أداء اختبارات الذكاء للأطفال النوابغ بعد أن فشل موظفو ومعلمو دور الحضانة التى كانت بها فى إيجاد أنشطة تعليمية مناسبة لتواكب عقلها وذكاءها وتحديها لهم.
وقال الباحثون أن معدل متوسط الذكاء العادي والطبيعي يتراوح بين 90 إلى 110 درجات , والذى يندرج تحته معظم الناس ويشكل القطاع الأكبر في كل المجتمعات , أما من متوسط ذكائه 110 - 120 فهو ذكي جدا بينما من يحصل على متوسط 120 140 درجة فهو شخص عبقرى , ولكن هايدى سجلت أعلى معدل ذكاء , حيث حصلت على 159 درجة بما يفوق الدرجة المؤهلة للانضمام إلى منسا .
والطفلة الخارقة تستطيع القيام بعمليات الجمع والطرح ورسم الشخصيات الكرتونية كما تجيد كتابة الجمل الكاملة , بالاضافة الى شغفها بالقراءة .
وبذلك إستطاعت هايدى التغلب على عضوى منسا "كارول فودر مان" التى سجلت 154 درجة فى معدل الذكاء وعلى بعد خطوات صغيرة من الاقتراب الى معدل ذكاء العالم العبقرى "ستيفن هوكينج" الذى سجل معدل ذكائه 160 درجة .
وعلق والد هايدى -المحاضر في قسم الصحة العامة بجامعة ساوثامبتون- انه طالما إعتقد هو ووالدة هايدى انه سيكون لها شأن كبير بسبب حبها الشديد للقراءة الذى بدأته منذ نعومة أظافرها, لافتا الى أنها كانت تتحدث بشكل جيد منذ أن بلغت عامها الأول.


المصدر نيوز نايل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق