الثلاثاء، 17 أبريل 2012

مخرج مسلسل "أم الصابرين" لزينب الغزالى: لاعلاقة بين المسلسل والاسلاميين

أكد أحمد إسماعيل الحريرى مخرج مسلسل "أم الصابرين" الذى يتناول السيرة الذاتية للداعية الإسلامية الشهيرة زينب الغزالى أنه لاعلاقة بين توقيت عرض المسلسل والصعود السياسى لجماعة الإخوان المسلمين والتيارالإسلامى فى مصر بصفة عامة .

وقال الحريرى إن المسلسل لم يكتب مؤخرا لكنه مأخوذ عن كتاب بعنوان " سطورفى حياة زينب الغزالى " للكاتب بدر محمد بدرالذى عمل لسنوات سكرتيرا خاصا للداعية الراحلة وكتب له السيناريو والحوارأحمد عاشورمشيرا إلى أنه يرى أن هذا هو الوقت المناسب ليتحول هذا الكتاب إلى عمل درامى حتى تصل حياة الداعية إلى أكبر قدر ممكن من المصريين والعرب .

وأوضح أن المسلسل سيلقى الضوء على تلك الشخصية الهامة التى عانت من التعتيم الإعلامى وحان الوقت لخروجها إلى النورخاصة فيما يتعلق بموقفها الصريح من نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى كانت تعارضه علنا لرفضها الحكم العسكرى لمصر وتعرضت بسبب هذا الموقف للاعتقال لمدة استمرت ست سنوات .

وأشارإلى أن المسلسل يرصد حياة الداعية الاسلامية منذ ميلادها وحتى وفاتها مع التركيز على الفترة المؤثرة فى حياتها منذ سن العشرين وحتى وفاتها عن عمر 88 عاما خاصة دورها من خلال الاتحاد النسائى مع رائدة العمل النسائى المصرى هدى شعراوى ثم دورها فى تنظيم جماعة "الإخوان المسلمين"وتوليها منصب رئيسة الأخوات بالجماعة.

وأوضح المخرج أحمد إسماعيل أن مسلسل "أم الصابرين" هو عمل لسيرة ذاتية لداعية شهيرة لا يختلف عليها أحد وليس تقييما تاريخيا لجماعة الإخوان المسلمين مؤكدا أن المسلسل سيحرص على الموضوعية وتناول الأحداث التاريخية بحياد مع إبراز وجهة نظرالداعية زينب الغزالى فيها باعتبارها بطلة العمل.

وأشارإلى أن المسلسل بالفعل يقدم نموذجا مشرفا لمصرويكفى معرفة أن زينب الغزالى هى أول امرأة فسرت القرآن الكريم وقامت بتعليم السعوديات وتحملت فى المعتقل المصاعب لافتا إلى أنها ظلت إمرأة بعيدة تماما عن الأضواء حتى أن كثيرا من المصريين لا يعرفونها.

يشارإلى أن مسلسل "أم الصابرين" يضم أكثرمن 250 فنانا وفنانة من نجوم الدراما المصرية والعربية وتلعب الفنانة رانيا محمود ياسين دور زينب الغزالى فى المسلسل منذ الشباب وحتى وفاتها ويشارك فى بطولته كذلك طارق الدسوقى وخالد محمود وأحمد هارون وجمال إسماعيل وحنان سليمان والمطرب محمد الحلو.

ويجسد الممثل طارق الدسوقى شخصية الشيخ محمد الغزالى الذى كان له دور كبير فى تكوين شخصية ابنته رغم أنه مات وهى طفلة صغيرة, إلى جانب أنه يقدم في مرحلة أخرى من المسلسل شخصية سعد الغزالى,الابن الأكبر الذى أكمل مسيرة تنشئة الإخوة الصغار بعد رحيل والده.





المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق