الأربعاء، 4 أبريل 2012

اتحاد الكرة يحدد ١٩ أبريل لعودة النشاط بإقامة كأس مصر




حددت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة برئاسة أنور صالح يوم ١٩ أبريل الجارى موعداً مبدئياً لعودة النشاط الكروى بإقامة كأس مصر حتى يوم ٢٠ مايو المقبل بنظام دورى رابطة الأبطال بإقامة دورى الـ٣٢ والـ١٦ بخروج المغلوب وتقسيم الـ١٦ فريقاً إلى مجموعتين، كما يحدث فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى.
وأرسل اتحاد الكرة خطاباً رسمياً إلى وزارة الداخلية يطلب فيه عقد اجتماع مع اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، ومديرى الأمن لعرض الموعد المبدئى لعودة النشاط الكروى مرة أخرى، واقترح اتحاد الكرة إقامة مباريات كأس مصر على ملاعب القوات المسلحة التى تصلح لاستضافة المباريات الدولية حتى يسمح للجمهور بالحضور، وفى نفس الوقت يتم ضبط المشاغبين من خلال الكاميرات الموجودة بالمدرجات.
وأكد أنور صالح، المدير التنفيذى للاتحاد، أن مسؤولى الجبلاية يرغبون فى إعادة النشاط الكروى مرة أخرى حتى تتمكن المنتخبات الوطنية من الاستعداد للبطولات الرسمية. وأوضح «صالح» أن القرار النهائى سيتحدد عقب جلسته مع مسؤولى وزارة الداخلية الأسبوع المقبل. وأكد أن نظام المسابقة سيتحدد وفقاً لعدد الأندية التى ستشارك فى البطولة بعد مخاطبتها، وقال إن اقتراح إقامة كأس مصر يعد بديلاً مناسباً لبطولة الدورى الممتاز. ولفت «صالح» إلى أن الأندية لن تتضرر فى حالة الموافقة على إقامة بطولة الكأس باعتبار أن الشركات الراعية ستستكمل عقودها والتزاماتها معها باعتبار المسابقة رسمية.
وأكد «صالح» أن الاتحاد الدولى «فيفا» أعلن أن عقوبات المصرى والأهلى تعد شأناً داخلياً، وبالتالى فإن الاتحاد المصرى هو المنوط به توقيع العقوبات، لافتاً إلى أن لجنة التظلمات عقدت أولى جلساتها أمس للنظر فى الالتماس المقدم من الناديين. وقال إنه كلف حسين حلمى، المستشار القانونى، بحضور الجلسة وتسليم تقرير للجنة عن تفاصيلها.
على صعيد مختلف، قرر أنور صالح تخفيض الرواتب بنسبة ٥٠٪ للموظفين الذين يتقاضون أكثر من ١٥ ألف جنيه شهرياً، بينما استقر على زيادة الموظفين الذين يحصلون على رواتب من ٩٠٠ إلى ١٥٠٠ جنيه بنسبة ٤٥٪، بينما تم وضع حد أقصى للأجور قدره ٥ آلاف جنيه ترشيداً للنفقات. واعترض حازم غريب، مدير العلاقات العامة، على تخفيض راتبه من ١٥ إلى ٧ آلاف جنيه، وكذلك اللواء أحمد بدوى.
من جانب آخر، رفضت لجنة التظلمات فى اجتماعها، أمس، برئاسة المستشار حازم بدوى، قبول تظلم إيهاب صالح، المدير التنفيذى السابق لاتحاد الكرة، شكلاً لعدم سداده رسوم التظلم، كما قررت اللجنة استدعاء حسن مصطفى، لاعب وادى دجلة، يوم الأحد المقبل لمواجهة بمسؤولى نادى الزمالك.
وقبلت اللجنة تظلم اللاعب رامى ربيعة شكلاً، ورفضته موضوعاً، وألزمته بسداد مبلغ ١٣٥ ألف جنيه لوكيله محمد شيحة، وحددت اللجنة جلسة غد «الخميس» لمناقشة المصرى فى تفاصيل التظلم الذى تقدم به، كما تلقت أثناء اجتماعها تظلم النادى الأهلى وتقرر مناقشته فى جلسة الأحد المقبل.


المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق